لماذا eMenu
طلب عرض تجريبي
تطور قائمة المطعم: من القوائم الورقية إلى القوائم الرقمية على الأجهزة اللوحية
الأربعاء، ١١ أكتوبر ٢٠٢٣

تطور قائمة المطعم: من القوائم الورقية إلى القوائم الرقمية على الأجهزة اللوحية

شهدت صناعة المطاعم تحولًا كبيرًا منذ الوباء. اتجهت الصناعة إلى نظم الطلب من المطعم عبر رموز الاستجابة السريعة (QR) وودعت القوائم الورقية القديمة لتقديم حلول الطعام بدون اتصال. وبالتالي، أصبحت قائمة الجهاز اللوحي الرقمية هي الاتجاه الجديد الذي أخذ الصناعة عاصفة. في المرحلة ما بعد الوباء، يتخلص المطاعم من القوائم الورقية ويستثمرون في القوائم الرقمية، وهي خيار مريح وفعال واقتصادي.

القائمة المطعم هي أداة قوية، لكنها غالباً ما يتم إغفالها. يجب تصميم قائمة المطعم لتحديد مكانة علامتك التجارية وما تقدمه استراتيجيًا لجذب الانتباه المناسب.

دعونا نناقش تطور قائمة المطعم وكيف أصبحت قائمة الجهاز اللوحي الرقمية محور التغيير.

لماذا تحل القوائم الرقمية محل القوائم الورقية؟

تقدم القوائم الورقية معلومات حول الأطعمة، والأسعار، والمشروبات. قد تحتوي القوائم أو لا تحتوي على صور، وحتى إذا فعلت، ستكون هناك صور لعدد قليل فقط من الأطعمة.

تكلفة تحديث القوائم الورقية عالية، وهي عملية تأخذ وقتاً طويلاً. يحتاج المطاعم إلى استخدام لوحة قائمة منفصلة للإعلان عن العروض الخاصة أو إبلاغ العملاء عن نفاد طبق معين أو تغيير في السعر.

العملية التقليدية بطيئة لأن العملاء يحتاجون إلى جذب انتباه النوادل للوصول إلى القائمة في المقام الأول. والفرص للتفسير الخاطئ وسوء التواصل مرتفعة مع القوائم الورقية، مما يؤدي إلى خسائر مالية.

تغيرت القائمة الرقمية ذلك وأضافت فعالية للعملية بأكملها. دعونا نتعرف على التغييرات الثورية التي جلبتها القائمة الرقمية.

قائمة الجهاز اللوحي الرقمية تسمح للعملاء باتخاذ قرارات مستنيرة:

تحولت قائمة المطعم بفضل القوائم الرقمية. تحتوي القائمة الرقمية على صور الأطعمة، ووصف مختصر لكل طبق ومشروب، وقائمة بالمكونات، ومعلومات عن المواد المسببة للحساسية والمغذيات.

تساعد القائمة الرقمية العملاء في فهم مكونات الطبق ومعرفة إذا كانوا يعانون من حساسية تجاه أي من المكونات. تقدم الصورة فكرة واضحة عن شكل الطبق.

يمكن للعملاء اتخاذ قرار دون الاعتماد على النوادل لإرشادهم. تزيل القوائم الرقمية الأحجار العراقيل من عملية اتخاذ القرار.

قائمة الجهاز اللوحي الرقمية توفر خدمة سريعة:

تزيل القائمة الرقمية الحاجة إلى تدخل النوادل في عملية الطلب. يمكن للعملاء تنزيل القائمة

على أجهزتهم عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة (QR). يمكنهم وضع الطلب ودفع الحساب لإكمال العملية. توفر القائمة الرقمية خيارات متعددة لبوابات الدفع؛ يمكن للعملاء اختيار واحدة لإكمال الدفع.

تسريع العملية يسمح للمطاعم بخدمة عدد أكبر من العملاء. ويمكن للنوادل أن يكونوا أكثر إنتاجية بدلاً من الانتظار لخدمة العملاء.

قائمة الجهاز اللوحي الرقمية خيار مستدام:

ليست القوائم الورقية خيارًا مستدامًا، حيث يؤدي طباعة وإعادة طباعة القوائم الورقية إلى التأثير السلبي على البيئة. تضيع أطنان من الورق كل عام بسبب القوائم الورقية المطبوعة. تتصدى القائمة الرقمية لهذه المشكلة من خلال القضاء على الفاقد الورقي. يمكن تحديث قائمة الجهاز اللوحي الرقمية فورًا وعدة مرات يوميًا لتعكس أي تعديلات في الأسعار أو لإبلاغ العملاء عندما يكون الصنف غير متوفر.

هو عملية سريعة ولا تكلف أي شيء. يتم عرض التحديثات على القوائم الرقمية فورًا في جميع المواقع.

قائمة الجهاز اللوحي الرقمية مريحة:

يلاحظ المطاعم أن العملاء الآن يبحثون عن الراحة الرقمية عند تناول الطعام خارج المنزل. يفضل العملاء الوصول إلى قائمة رقمية لإكمال عملية الطلب والدفع الرقمي. العديد منهم يفضلون الدفع الرقمي، وبالتالي قائمة المطعم الرقمية تلبي احتياجاتهم بشكل أفضل.

تقدم القائمة الرقمية من eMenu إعدادات متعددة اللغات تجعل من السهل على العملاء استكشاف قائمة المطعم بلغتهم. تقدم القائمة الرقمية الراحة التي يبحث عنها العملاء.

قائمة الجهاز اللوحي الرقمية توفر الربحية:

يجب على المطاعم تحسين القائمة لتحقيق أرباح أكبر. تقدم القوائم الرقمية بيانات في الوقت الفعلي تتيح للمطاعم قياس شعبية الأطعمة وإجراء التعديلات وفقًا لذلك.

يصبح الترويج للأصناف الموسمية والقوائم الخاصة أسهل مع قائمة الجهاز اللوحي الرقمية. سواء كنت ترغب في الترويج للعروض الأسبوعية أو عروض العشاء لفتر

ة معينة، ستساعدك القائمة الرقمية المقروءة برمز QR في إنشاء رسائل ترويجية مع صور طعام جذابة.

يمكنك إنشاء قائمة خاصة لأغراض الترويج والتبديل بين القوائم حسب الضرورة. تجعل eMenu العملية سلسة.

تمضي قائمة المطعم قدمًا، والآن تقوم القائمة الرقمية بفتح الطريق لمستقبل يقدم إمكانيات لا نهائية لصناعة المطاعم. استقبل التغيير الآن ودع eMenu تساعدك في تصميم أفضل قائمة رقمية.