لماذا eMenu
طلب عرض تجريبي
لماذا يفضل الزبائن الآن قائمة رقمية بدلاً من قائمة ورقية؟
الاثنين، ١٥ مايو ٢٠٢٣

لماذا يفضل الزبائن الآن قائمة رقمية بدلاً من قائمة ورقية؟

تشهد المطاعم هذه الأيام تحولات رقمية لمواكبة التطور الرقمي الذي يشهده العالم. معظم المطاعم تستخدم الآن القوائم الرقمية لتحل محل القوائم الورقية. تفضل المطاعم القوائم الرقمية بسبب الفوائد العديدة التي تقدمها هذه القوائم. يساعد في تبسيط عمليات المطاعم مع مساعدتها في نفس الوقت على تقديم خدمة لا تشوبها شائبة.

يستمتع الزبائن أيضًا بالقائمة الرقمية نظرًا لما توفره من وسائل الراحة. في هذه المدونة ، سنقوم بفحص العوامل التي تؤثر على قرار الزبائن بالطلب من قائمة رقمية بدلاً من قائمة ورقية. بدون أي تأخير ، دعونا نبدأ.

الأسباب التي تجعل الزبائن يفضلون قائمة طعام رقمية:

تعد القائمة الرقمية بخدمة آمنة:

يعطي الزبائن اليوم الأولوية للمعاملات التي لا تلامس فيها عند تناول الطعام بالخارج لأنهم قلقون على سلامتهم. سيفضلون مطعما استبدل القوائم الورقية بقوائم رقمية. أكبر فائدة من إنشاء رموز QR للقوائم هي أنه يمكن للمطعم تجنب لمس قائمة ورقية وتنزيل نسختها الرقمية عن طريق مسح رمز QR ضوئيًا. يستمتعون بتجربة تناول الطعام الآمنة التي تتيح لهم تقديم الطلبات دون المخاطرة بالتلوث. سيزداد الطلب على تجربة تناول الطعام بدون تلامس بمرور الوقت.

قائمة رقمية توفر الوقت

الزبائن اليوم دائما في عجلة من أمرهم. نظرًا لتعرضهم للمنصات الرقمية ، فإنهم يتوقعون خدمة أسرع حتى عند تناول العشاء بالخارج. في الوقت الحاضر ، لا يعد استخدام القوائم الورقية خيارًا عمليًا للمطاعم. يقلل نظام طلب رمز QR للمطعم من وقت الانتظار من خلال التخلص من مشاركة طاقم الانتظار. يقوم الزبائن بالوصول إلى القائمة الموجودة على هواتفهم وتقديم طلباتهم. يمكنهم أيضًا إضافة المزيد من العناصر إلى الطلب في وقت لاحق إذا رغبوا في ذلك.

القوائم الرقمية متاحة بلغات متعددة:

على عكس القوائم الورقية الثابتة المكتوبة بلغة واحدة ، تأتي القوائم الرقمية المصممة بواسطة eMenu بإعداد متعدد اللغات. يشعر المستهلك بالراحة ولديه تجربة تناول طعام رائعة في التواصل بلغته الأم. تجعل ميزة تعدد اللغات القائمة الرقمية أكثر خصوصية ونجاحًا كبيرًا بين الزبائن.

تعمل هذه الميزة أيضًا على جعل القائمة سهلة الاستخدام لمشغلي المطاعم والموظفين.

يمكن للزبائن أن يتوقعوا خدمة خالية من الأخطاء:

من خلال القائمة الورقية ، تكون فرص حدوث الأخطاء عالية حيث يقوم الشخص بإبلاغ الأمر شفهيًا. تضع القائمة الرقمية الزبون مسؤولاً عن عملية الطلب وبالتالي تقلل من فرص الخطأ. يمكن للزبائن إعادة التحقق مما يطلبونه قبل الانتهاء منه. لا داعي للقلق بشأن سوء الفهم حتى عند تقديم الطلب من المنزل عبر الإنترنت.

تأتي القائمة الرقمية مع بوابات الدفع:

تضع القائمة الرقمية العميل ليس فقط مسؤولاً عن عملية الطلب فحسب بل أيضًا عملية الدفع. تتضمن القائمة الرقمية أيضًا بوابات الدفع ، مما يتيح للعملاء إكمال الدفع من أجهزتهم دفعة واحدة. أثناء إنشاء رموز QR للقوائم ، يجب أن تدمج المطاعم بوابات الدفع المتعددة لتمكين العملاء من تحديد تطبيق الدفع المفضل لديهم. سيقدر الزبائن وسائل الراحة هذه لأنهم معتادون على إجراء مدفوعات رقمية للتسوق والمعاملات الأخرى.

يحب الزبائن القائمة التفاعلية الجذابة من الناحية المرئية:

بالكاد تحتوي القائمة الورقية على صور ، والقوائم غير محدثة. لا يمكن للزبائن أبدا تخمين شكل الطبق المطلوب ، أو ما إذا كان يحتوي على أي مكونات لديهم حساسية تجاهها. بالإضافة إلى ذلك ، يتعين على العملاء التحقق من لوحة قائمة مختلفة أو سؤال الخادم عما إذا كان عنصر معين متاحا.

يجلب نظام طلب رمز QR الخاص بالمطعم تغييرًا منعشًا من خلال تضمين صور محيرة للأطعمة والمشروبات وحتى مقاطع الفيديو. يمكن للزبائن التحقق من صور الطعام التي يخططون لطلبها ؛ بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم أيضًا الوصول إلى معلومات حول المكونات المستخدمة. تروق هذه القوائم الجذابة بصريًا للزبائن في العصر الجديد ويشعرون بالإغراء لطلب المزيد. يتم تحديث القائمة الرقمية بشكل متكرر ، ويحصل الزبائن على إشعارات بالعناصر غير المتوفرة في المخزون.

هناك عدة أسباب تجعل الزبائن يفضلون الآن القائمة الرقمية على القوائم الورقية القديمة. القائمة الرقمية تبسط عملية الطلب ، وتقلل من وقت الانتظار ، وهي جذابة بصريًا. دع eMenu يرشدك في تصميم قائمة رمز QR المثالية لجلب المزيد من العملاء وكسب إيرادات ضخمة. تمتع بمزيد من العائدات الكبيرة مع قائمة رقمية.