لماذا eMenu
طلب عرض تجريبي
ما الذي يدفع المطاعم للتحول إلى القوائم الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) دون تعامل مباشر مع البائع في مرحلة ما بعد الجائحة؟
الجمعة، ٢٠ يناير ٢٠٢٣

ما الذي يدفع المطاعم للتحول إلى القوائم الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) دون تعامل مباشر مع البائع في مرحلة ما بعد الجائحة؟

لا يخفى على أحد الدمار الذي سببته الجائحة لصناعة المطاعم، حيث اضطرت المطاعم في جميع أنحاء العالم إلى إغلاق أعمالها. وفي وقت لاحق عندما بدأت مرحلة رفع القيود عن الإغلاق، لم تتمكن المطاعم من العمل كسابق عهدها وكان عليها اتباع مجموعة جديدة من لوائح السلامة. وبسبب المخاوف المتعلقة بالسلامة على نطاق واسع، لم يُسمح للمطاعم بالعمل بكامل طاقتها الإنتاجية. فعندما يتم تناقل القوائم الورقية في المطاعم وتمريرها بين الضيوف والموظفين، فإنها تصبح وسطًا نشطًا لنقل الجراثيم والبكتيريا؛ أي أن المطاعم العاملة بالقوائم ورقية ستكون أكثر عرضة للتلوث. ومع ذلك، فقد جاءت القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) لحل هذه المشكلة للمطاعم عن طريق إزالة التعامل الشخصي أثناء عملية الطلب نفسها. وبالإضافة إلى توفير بيئة آمنة للأشخاص، توفر قائمة رمز الاستجابة السريعة (QR) العديد من المزايا الفريدة التي تحفز أصحاب المطاعم على الاستثمار فيها.

أسباب اختيار المطاعم للقائمة اللاتلامسية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR):

ينبغي أن تلتزم المطاعم بقواعد السلامة:

نظرًا لانتشار الفيروس عن طريق الاتصال بين البشر، تم تنفيذ عمليات الإغلاق تدريجيًا أثناء الجائحة، وتم البحث عن البدائل الرقمية للإبقاء على التشغيل. لذلك، بمجرد السماح للمطاعم بالعمل مجددًا، تم تنفيذ تدابير سلامة جديدة لخلق بيئة آمنة للعملاء وموظفي المطعم على حد سواء. ومن خلال إنشاء رموز الاستجابة السريعة (QR) للقوائم، يُمكن للمطاعم اتباع إرشادات السلامة وتقليل التعامل الجسدي أثناء الطلب. وستضمن عملية الطلب بدون تلامس بدورها سلامة الجميع، إلى جانب كونها مكسب من جميع الجهات. ومن المعلوم أن العملاء لا زالوا يشعرون في الوقت الحاضر أيضًا بالقلق أثناء تناول الطعام بالخارج لأنهم لا يريدون المخاطرة بالتلوث. لذلك، سيفضلون زيارة مطعم يقدم حلولًا رقمية مثل قائمة رمز الاستجابة السريعة (QR). ويُمكن للمطعم أن يظل مواكبًا للتغيرات السريعة التي تطرأ على البيئة من خلال التبديل إلى قائمة رقمية.

يُمكن للمطاعم مواصلة التشغيل في حالة وجود عجز في الموظفين:

تعاني العديد من المطاعم الآن من العجز في الموظفين. وفي تلك الحالة يصبح تلبية طلبات العملاء أمرًا صعبًا بالنسبة لإدارة المطعم. ولكن عند تنفيذ نظام الطلب من الطاولة عبر رمز الاستجابة السريعة (QR)، يُمكن للمطاعم مواصلة العمل حتى مع وجود عدد قليل من موظفي الانتظار. فمع قائمة رمز الاستجابة السريعة (QR)، لم تعُد هناك حاجة إلى التفاعل الشخصي وإشراك طاقم انتظار في عملية الطلب. إذ تُتيح قائمة رمز الاستجابة السريعة (QR) للعملاء أن يكونوا مسؤولين عن عملية الطلب كاملة. ويُمكنهم الوصول إلى قائمة المطعم عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة (QR) ضوئيًا، وتنزيل قائمة رمز الاستجابة السريعة اللاتلامسية على أجهزتهم الجوّالة. كما تتيح لهم تحديد العناصر التي يريدونها على مهل، ويمكنهم أيضًا طلبها من هواتفهم. وتشتمل قوائم رمز الاستجابة السريعة (QR) على منافذ للدفع، ما يعني أنه يمكن للضيوف الدفع من هواتفهم أيضًا. لذلك، ليس هناك ما يدعو إلى الاعتماد على طاقم الانتظار.

ينبغي على المطاعم تبني توجّه تناول الطعام عبر الوسائل الرقمية:

يلقى تناول الطعام عبر الوسائل الرقمية رواجًا كبيرًا في الوقت الراهن، كما كان الخيار الوحيد المتاح أثناء سنوات الجائحة. وفي الوقت الحاضر، يعتمد الأشخاص على الحلول الرقمية في تنفيذ مجموعة متنوعة من المهام، كالتسوق والخدمات المصرفية والمدفوعات عبر الإنترنت. ولجذب انتباه هؤلاء العملاء المتمرسين على استخدام التكنولوجيا، ينبغي على المطاعم استبدال القوائم الورقية بنظام الطلب من الطاولة عبر رمز الاستجابة السريعة (QR).

ويفضل العملاء الآن خدمة الطعام عبر الوسائل الرقمية، حيث يمكنهم الوصول إلى القائمة عبر الإنترنت لتقديم طلب دون أن يبرحوا منازلهم. لذا ينبغي على المطاعم تسهيل عملية الطلب عبر الإنترنت، وذلك من خلال إنشاء رموز الاستجابة السريعة (QR) للقوائم. سيساعد ذلك الأمر المطاعم على توسيع قاعدة عملائها، إلى جانب زيادة إيراداتها.

يتيح للمطاعم تعزيز كفاءتها التشغيلية:

لا تدخر المطاعم جهدًا لزيادة كفاءتها التشغيلية. ويُمكن للمطاعم زيادة كفاءة الخدمة التي تقدمها بمساعدة قائمة رمز الاستجابة السريعة (QR) اللاتلامسية. وبذلك، لن يواجه العملاء أي تأخير، وسيكون لديهم تحكم كامل في عملية الطلب بدلاً من الشعور بالاستعجال. من ناحية أخرى، ومن خلال الحصول على بيانات العملاء في الوقت الفعلي، يُمكن لإدارة المطعم تقديم الخدمة في أبهى صورة. ومما يُميّز القائمة الرقمية على القائمة الورقية أن قائمة رمز الاستجابة السريعة (QR) ستضمّ صورًا مذهلة لأطباق لذيذة ستخاطب أعين العملاء وشهيتهم. وتُعدّ هذه القوائم أيضًا بمثابة أدوات ترويج وتسويق مثالية للمطاعم. إذ يُمكن أن تكون قائمة رمز الاستجابة السريعة (QR) أداة ترويجية مثالية لإحاطة العملاء بالعروض الخاصة المقبلة.

وتُعد قائمة عدم التلامس عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) الآن الحل الرقمي الأكثر طلبًا في صناعة المطاعم، حيث يشهد إقبالاً كبيرًا في قطاع الضيافة. كن في الطليعة دائمًا، وبادر باقتناء هذا الحل اليوم. eMenu شريكك المثالي نحو مستقبل أفضل.