لماذا eMenu
طلب عرض تجريبي
شو اللي عالقائمة؟ كيف القوائم الإلكترونية تقدم معلومات أكثر عن أكلك ومشروباتك
الاثنين، ١٦ أكتوبر ٢٠٢٣

شو اللي عالقائمة؟ كيف القوائم الإلكترونية تقدم معلومات أكثر عن أكلك ومشروباتك

قاعدة تشهد قائمة المطعم تحول كبير بفضل ظهور القوائم الإلكترونية. القوائم الإلكترونية تفوقت على النظيرات التقليدية، قوائم الورق، من ناحية التصميم، السهولة في الوصول، الراحة، والوظائف.

الوظيفة الأساسية لقائمة المطعم هي تقديم معلومات عن الأكل والمشروبات اللي يقدمها. لكن القائمة الإلكترونية ممكن تكون أكثر إفادة من قائمة المطعم العادية. بجانب تقديمها لعرض مبهر للمحتوى البصري مثل صور الأكل، القائمة الإلكترونية للأجهزة اللوحية تقدم أيضًا معلومات إضافية تساعد في عملية اتخاذ القرارات للزبائن. يلّا نعرف أكثر عن هذا الموضوع هنا.

القوائم الإلكترونية: معلوماتية ووظيفية

نظام الطلب عبر كود الاستجابة السريعة QR يقدر يكون النسخة الأكثر كفاءة لقائمة المطعم. أكيد يغير طريقة عمل المطعم. القائمة الإلكترونية للأجهزة اللوحية معلوماتية، محدّثة، وممكن تكون الدليل المثالي للزبائن.

صور الأكل:

القائمة الإلكترونية للمطعم QR مو بس عن وصف القائمة وكم صورة عشوائية اللي تحتويها قائمة الورق التقليدية. لكن في القائمة الإلكترونية، كل طبق مصاحب بصورة جذابة بصريًا وواضحة لهذا الطبق. المطاعم اللي بتتحول للقائمة الإلكترونية يفترض تختار خدمة تصوير الأكل المحترفة لتضمين صور عالية الوضوح تصور الطبق وتقديمه بأفضل شكل.

عندما يستكشف الزبون القائمة الإلكترونية ويضغط على طبق معين، تظهر صورة هذا الطبق فورًا. التمثيل البصري للطبق يجذب انتباههم ويمكّن الزبائن من الحصول على فكرة عن كيف راح يكون الطبق النهائي وكم حجم الحصة. التمثيل البصري للأطباق عبر الصور يزيد من فرص المبيعات في المطعم. وفقًا لنتائج الاستطلاعات، المطاعم تقدر تزيد مبيعاتها مع قائمة الأجهزة اللوحية الإلكترونية.

تحديد المسببات الحساسية، المكونات، والمعلومات الغذائية:

على عكس قائمة الورق، اللي تحتوي فقط على وصف بسيط للمكونات، القائمة الإلكترونية للأكل، من ناحية أخرى، تضمن إن الزبائن يقدرون يختارون بمعرفة. القائمة الإلكترونية تقدم عدد السعرات الحرارية، المعلومات الغذائية، ومعلومات المسببات الحساسية؛ الزبون يقدر يفتح طبق ويتابع المعلومات المدرجة بخصوص المسببات الحساسية.

على سبيل المثال، ممكن طبق يحتوي على المكسرات أو القشريات، فالزبون يقرر إذا كان الطبق راح يكون اختيار مناسب له أو لا.

كذ

لك، القائمة الإلكترونية تخلي المطعم يقدر يخلق فئات منفصلة لأطباق مختلفة. ممكن يكون فيه فئات مثل "خالي من الجلوتين" حتى الزبائن يقدرون يعثرون على هذه الأصناف بسهولة.

القائمة الإلكترونية للأكل تروي قصص أيضًا:

القائمة الإلكترونية للأكل تقدم مو بس الحقائق لكن أيضًا تاريخ ممكن يكون مرتبط بالطبق. الآن الزبائن يبحثون عن أكثر من مجرد الأكل عندما يخرجون لتناول العشاء؛ هم يتوقعون الجديد، ويشتهون تجربة حصرية، والقائمة الإلكترونية للأجهزة اللوحية تقدر توفر ذلك.

الزبائن بيعجبهم يتعلموا كيف يتم تحضير طبق معين؛ شاركوهم مقتطفات من المعلومات، حكايات عن المكونات، طريقة التحضير، الشيف، أو حتى أصل الطبق. الزبائن بيعجبهم يتعلموا عن هيك معلومات، وبيحسوا بالحماس لطلب مثل هذه الأطباق ويشاركوها على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم. اجمع الأصناف المشهورة محليًا مع بعض وروّج لها كالمفضلات المحلية. السياح بيحبوا يستكشفوا مثل هذه الأصناف عندما يزوروا مطعمك، ونظام الطلب عبر كود QR يقدر يدلهم على هذه الأصناف.

القائمة الإلكترونية تقدر توصي بتوافقات:

تنوع القوائم الإلكترونية يسمح للمطعم بتعزيز المبيعات عن طريق تقديم التوصيات للزبائن. تكنولوجيا التحليلات المتقدمة المدمجة في القائمة الإلكترونية للأجهزة اللوحية تعرض اتجاهات الطلب، مما يتيح للمطعم التعرف على المنتجات المشتراة معًا وتقديم وجبات ذات صلة عبر رسالة منبثقة. هذا راح يساعد الزبون يتخذ قرار سريع، وهم راح يقدرون هذه التوصيات. إذا كان الزبون محتار بخصوص أي نوع من النبيذ يطلب مع عشاه، المطعم يقدر يقترح عدة خيارات للنبيذ من خلال رسائل منبثقة.

يوفر القائمة الرقمية معلومات مُحدثة:

بما إن كل اللي يحتاجه هو نقرة سريعة لتحديث القائمة، الزبائن دايماً بيكونوا على علم بالأصناف المتوفرة. عكس القائمة الورقية، اللي تحتاج لوحة إعلانات منفصلة لإعلان العروض الخاصة، القائمة الرقمية تقدر تبقي الضيوف مُحدثين. أشيل الأصناف اللي خلصت فورًا واصنع كود QR للعروض على القائمة، اللي الزبائن يقدرون يمسحونه بسرعة للوصول له. وبعد، المطاعم تقدر تعلم الزبائن عن العروض الموسمية.

القوائم الرقمية تكون معلوماتية وتقدم تجربة شخصية للضيوف. الواجهة التفاعلية تخلي نظام طلب الطاولة عبر كود QR مفضل جداً عند زبائن العصر الجديد. ابني قائمتك الرقمية معانا اليوم، تواصل مع eMenu وتعرف على الميزات الحصرية اللي نقدمها. استثمر في قائمة رقمية اليوم لبيع أكثر.