لماذا eMenu
طلب عرض تجريبي
ما المقصود بطلب الطعام دون تلامس عبر الوسائل الرقمية؟
الأربعاء، ٢٢ فبراير ٢٠٢٣

ما المقصود بطلب الطعام دون تلامس عبر الوسائل الرقمية؟

لقد كان التهديد الذي يلوح في الأفق جراء الجائحة بمثابة الدافع الذي وجّه صناعة المطاعم لاختيار الترقية الرقمية. لقد انطلق قطار طلب الطعام دون تلامس عبر الوسائل الرقمية، وتبحث المطاعم الآن عن حلول رقمية مثل قائمة الطعام الرقمية، بهدف إنشاء خدمة رقمية فعّالة في المطاعم. ولضمان اتباع قواعد السلامة، ينبغي على المطاعم أن تتبنّى الأدوات والتقنيات الرقمية لتطوير نظام آمن دون تلامس. ومع ذلك، فإن نظام طلب الطعام دون تلامس فرض نفسه كأمر واقع وجد ليدوم ولتستفيد منه المطاعم بطرق متعددة، وسيحكم مستقبل صناعة المطاعم. نقدم لك دليلاً عن طلب الطعام عبر الوسائل الرقمية دون تلامس، ينبغي عليك مراجعته جيدًا.

طلب الطعام دون تلامس: إليك الدليل

يشير مصطلح طلب الطعام دون تلامس إلى خدمة طلب الطعام التي يوفّرها المطعم، بحيث لا يضطر روّاد المطعم إلى استخدام القوائم الورقية أو التعامل مع موظفي المطعم لتقديم الطلب. إذ يُمكنهم تنزيل تطبيق قائمة رمز الاستجابة السريعة (QR) ومباشرة الطلب بأنفسهم.

ما آلية عمل طلب الطعام دون تلامس؟

الأمر سهل وبسيط؛ إذ يقوم العملاء بمسح رمز الاستجابة السريعة (QR) ضوئيًا لتنزيل القائمة على أجهزتهم. ويُمكن للعملاء استكشاف القائمة على مهل ومن ثمّ تقديم الطلب. وأثناء تناول الطعام، يُمكنهم إضافة مزيد من العناصر إلى الطلب بنقرات معدودة. كما يُمكنهم أيضًا إتمام عملية دفع الفواتير من أجهزتهم. ولا يتعين على العملاء التعامل مع موظفي الانتظار على الإطلاق. وبالتالي فإن الأمر يضمن سلامة لكلا الطرفين.

ويُساعد تناول الطعام دون تلامس المطاعم على الامتثال للوائح السلامة التي أصبحت بمثابة "أمر واقع جديد". كما تتيح للمطاعم مواصلة العمل خلال هذه الفترات العصيبة، حيث لم يعُد روّاد المطعم على استعداد للتعامل مع القوائم الورقية.

بفضل إضافة برنامج طلب الطعام عبر الإنترنت، توسعت فكرة طلب الطعام عبر الوسائل الرقمية خارج إطار فكرة تناول الطعام المعتاد. إذ يُمكن للعملاء أيضًا طلب الطعام في المنزل من خلال قائمة الطعام الرقمية. يُمكنهم تقديم الطلب، ودفع المقابل، واستلام طعامهم عند باب المنزل.

وبفضل هذا الأمر، أصبحت المطاعم مستعدة لتوسيع نطاق خدمتها والوصول إلى المزيد من العملاء. منذ أن حلّت الجائحة بالعالم، أصبح طلب الطعام عبر الإنترنت اتجاهًا شائعًا، وأصبح العملاء يفضلون المطعم الذي يُقدم مثل هذه الخدمة.

ما الفائدة التي تعود على المطاعم من نظام طلب الطعام دون تلامس؟

إن توجّه طلب الطعام دون تلامس يعود بفائدة كبيرة على أصحاب المطاعم. لنلقي نظرة على دور طلب الطعام دون تلامس في إعادة صياغة أعمال المطاعم.

المطاعم تشهد ازدهارًا كبيرًا:

أظهر الاتجاه المتمثل في طلب الطعام دون تلامس مزايا متعددة في المطاعم التي تتبنى تدابير رقمية وتجري تحوّلاً في خدماتها. إذ نجحت تلك المطاعم في جذب عدد أكبر من العملاء، نظرًا لاعتمادها إجراءات السلامة القائمة على عدم التلامس. ومن المعلوم للجميع أنّ العملاء المتمرسون في استخدام التكنولوجيا يستخدمون تطبيقات متنوعة لأغراض متعددة، وبالتالي فإن توفير تطبيق قائمة رمز الاستجابة السريعة (QR) لهم أصبح أمرًا لا غنى عنه. سيستمتعون بتجربة تناول الطعام دون متاعب عندما تمنحهم التحكم الكامل في الخدمة.

زيادة مبيعات المطاعم:

بفضل تنفيذ قائمة الطعام الرقمية، يُمكن للمطاعم الارتقاء بمبيعاتها. إذ يُمكن للمطاعم جدولة عروضها الترويجية مسبقًا من خلال القائمة الرقمية. ويُمكنهم أيضًا تحديد السعر، وفي وقت محدد مسبقًا، ستظهر العروض الترويجية لتجذب انتباه العملاء. ويزيد احتمال قيام العملاء بالاطلاع على تلك العروض، ومن ثمّ زيادة طلباتهم.

تجني المطاعم مزيدًا من الأرباح:

تعتمد مطاعم طلب الطعام دون تلامس القوائم الرقمية المغرية جدًا؛ إذ تحتوي على صور ومقاطع فيديو، إلى جانب نوافذ منبثقة برسوم متحركة. وتضمّ القائمة معلومات حول مسببات الحساسية، وفئات الطعام، ووجابت الكومبو لجذب العملاء. وباختيار قائمة مغرية مثل هذه، ستزيد طلبات العملاء دون شك.

التفوق على المنفسين:

من الجدير بالذكر أنّ المطاعم التي تتبنّى تناول الطعام عبر الوسائل الرقمية دون تلامس من خلال برنامج طلب الطعام عبر الإنترنت تتفوّق على منافسيها. إذ يسمح البرنامج للمطاعم بتتبع بيانات العملاء بهدف تقييم تفضيلاتهم، وإنشاء خدمات ذات طابع شخصي لإرضاء العملاء. من ناحية أخرى، تُساعد القوائم الرقمية المطاعم على تدشين برامج ولاء بهدف الاحتفاظ بالعملاء. ويتيح طلب الطعام دون تلامس للمطاعم أيضًا تعزيز تواجدهم عبر الإنترنت من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

تناول الطعام بدون تعامل مباشر مع البائع توجّه يزداد يومًا بعد يوم، ووفقًا لنتائج استطلاعات الرأي، يتزايد الطلب على حلول طلب الطعام دون تلامس. يتسم طلب الطعام دون تلامس بالأمان الكامل، كما يُسهل من سير الخدمة بشكل عام في المطعم. بفضل التكنولوجيا المتقدمة، سيحظى طلب الطعام دون تلامس في المستقبل بمزيد الرقيّ والتقدّم.

ماذا تنتظر؟ ابدأ رحلتك الرقمية الآن مع مع eMenu لتقديم تجربة طعام فائقة دون تلامس لعملائك . نحن روّاد الحلول الرقمية لطلب الطعام...ارتقي معنا إلى آفاق جديدة.