لماذا eMenu
طلب عرض تجريبي
ما هي بعض التحديات التي تواجه صيانة المطعم؟
الثلاثاء، ١٤ مارس ٢٠٢٣

ما هي بعض التحديات التي تواجه صيانة المطعم؟

إن الإدارة الفعالة لأعمال المطاعم مع الانتباه إلى جوانبها المختلفة ليس بالأمر السهل أبدًا. لتقديم أفضل خدمة للعملاء ، يجب على مشغلي المطاعم الانتباه عن كثب إلى إدارة المخزون وإدارة شؤون الموظفين والعديد من المشكلات الأخرى. يمكن حل معظم هذه التحديات بالتخطيط والجهد المناسبين.ومع ذلك ، فإن تنفيذ قائمة رقمية يمكن أن يساعد في حل هذه التحديات دون عناء ، وفي هذه المدونة ، سنناقش بعض التحديات الرئيسية في صيانة المطاعم وكيف يمكن أن تساعد القائمة الرقمية في حلها.

تحديات صيانة المطعم: كيف يمكن أن تساعد قائمة الطعام الرقمية؟

إدارة شؤون الموظفين:

لا يمكن للمطاعم العمل بدون طاقم الخدمة. قد تكون عملية تعيين الموظفين وتدريبهم والاحتفاظ بهم تحديًا كبيرًا.خلال العامين الماضيين ، كانت صناعة الضيافة تتصارع مع مشكلة قلة الموظفين.حتى بعد استثمار الكثير من المال والوقت في توظيف وتعليم الموظفين الجدد ، فإن الفشل في الاحتفاظ بالموظفين المهرة والمحنكين يمثل تحديًا تواجهه المطاعم.خاصة عندما يغادر الموظفون المدربون ، فإن ذلك يؤثر بشدة على تشغيل المطعم بالكامل وخدمته.

ومع ذلك ، يمكن لتناول العشاء الرقمي في القائمة أن يحل هذه المشكلة ويمكّن المطاعم من العمل دون أي متاعب.تحتوي القائمة الرقمية على رمز QR يمكن مسحه ضوئيًا لتنزيل القائمة على أي جهاز.يمكن للعملاء الوصول إلى القائمة ، وليس هناك حاجة لطاقم الانتظار للمشاركة في العملية.سيقوم العملاء بتحديد المواد ويضعون طلباتهم ، وسيتم إرسالها إلى المطبخ.يمكن للعملاء الدفع من هواتفهم لأن القائمة الرقمية تتزامن مع العديد من بوابات الدفع.تعمل القائمة الرقمية على حل مشكلة نقص الموظفين من خلال وضع العملاء في مقعد السائق.يبسط عملية الطلب ويقلل وقت الانتظار أيضًا.

إدارة البضائع:

تعد إدارة البضائع جانبًا مهمًا للغاية من أعمال المطاعم ، وإذا لم تتم إدارتها بشكل صحيح ، فيمكنها تغيير اللعبة بأكملها.نظرًا لأن مطعمًا يخزن في الغالب مكونات قابلة للتلف ، يجب تتبعها بكفاءة.يعد تتبع تاريخ انتهاء الصلاحية أمرًا بالغ الأهمية لأن المكونات التي تقترب من تاريخ انتهاء الصلاحية يجب أن يتم استهلاكها أولاً ؛ خلاف ذلك ، فإن المواد سوف تذهب إلى إهدار كامل.إذا تم إهدار كمية كبيرة من المكونات ، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة تكلفة التشغيل ويؤدي إلى خسائر فادحة.يجب على صاحب المطعم أن يتتبع المنتجات التي تباع بسرعة لإعادة تخزينها على الفور عندما ينخفض المخزون.

باستخدام تطبيق قائمة رمز QR ، تتم معالجة هذه المشكلة لأن قائمة رمز QRالرقمية تتكامل مع نظام نقاط البيع وتساعد إدارة المطعم على تتبع العناصر التي يتم بيعها بسرعة.سيساعدهم ذلك على البقاء متيقظين للعناصر التي يجب إعادة تخزينها على الفور ؛ من ناحية أخرى ، سيساعد أيضًا في تتبع العناصر التي تم تخزينها أولاً ، حيث يلزم استخدامها أيضًا أولاً.تتكامل القائمة الرقمية بسلاسة مع النظام وتساعد في تنظيم إدارة المخزون.علاوة على ذلك ، يمكن أيضًا دفع بعض الأطباق لأن القائمة الرقمية يمكن تحديثها بسهولة. توفر القائمة الرقمية تحليلات متقدمة تسمح لإدارة المطعم بقياس الطلب بشكل أفضل وتغيير القائمة وفقًا لذلك.

إدارة السلامة:

يعتبر الحفاظ على سلامة العملاء والموظفين تحديًا يجب على المطاعم التعامل معه. تنفيذ ممارسات النظافة أمر ضروري. يعد تناول الطعام الرقمي بدون تلامس اتجاهًا شائعًا الآن حيث لا يتعين على العملاء لمس قائمة ورقية. يتم تبادل القوائم الورقية المليئة بالجراثيم بين الموظفين والعملاء أو حتى بين العملاء مما يؤدي إلى تصعيد خطر التلوث. كما توجد بعض اللوائح الجديدة المعمول بها الآن والتي تركز على تقليل الاتصال عن طريق تنفيذ التدابير الرقمية.

تقدم قائمة طعام رقمية الحل الأمثل لهذا التحدي.يتم مسح رمز QR الموجود في القائمة الرقمية ضوئيًا مما يتيح للعملاء الوصول إلى القائمة.يمكنهم تقديم الطلب دون لمس أي قائمة مادية أو الاتصال بفريق الانتظار.تصبح عملية دفع الفواتير رقمية أيضًا ، حيث يدفع العملاء من أجهزتهم.يمكن للمطاعم الالتزام بلوائح السلامة وضمان سلامة العملاء والموظفين.

تحديث القائمة بمثابة تحدٍ:

يجب تحديث قائمة الطعام في المطعم وتعديلها بشكل متكرر لإبقائها ممتعة للعملاء. يستغرق تحديث القائمة لإضافة العناصر أو حذفها أو تعديل سعر المواد الغذائية أو المشروبات وقتًا كما أنه أمر مكلف. لتحديث القائمة أو الإعلان عن العروض الخاصة ، يجب على إدارة المطعم إعادة طباعتها أو استخدام لوحة القائمة.

يمكن لـ القائمة الرقمية معالجة هذه المشكلة دون عناء لأنه يمكن تحديثها عدة مرات على مدار اليوم.في المطعم ، يمكن تحديث سعر المشروبات على الفور خلال ساعة التخفيضات لتشجيع العملاء على الاستفادة من العرض.يمكن للمطعم أن يحتوي على قوائم منفصلة للفطور والغداء والعشاء.يمكن أن تساعد القوائم المختلفة التي يتم عرضها في ساعات مختلفة المطعم في تبسيط الخدمة وتجربة الضيف. يمكن أيضًا عرض أزواج طعام مغرية لجذب انتباه العملاء.

لقد ناقشنا هنا بعض الجوانب الرئيسية لتحديات صيانة المطعم. تبقى هناك جوانب أخرى كذلك.تشير المناقشة أعلاه إلى أن القائمة الرقمية يمكن أن تساعد في حل هذه التحديات وتساعد مشغلي المطاعم على التعامل مع هذه المشكلات بكفاءة أكبر.تواصل معeMenuللحصول على تطبيق قائمة QRالسريعة وكن على دراية رقمية.