لماذا eMenu
طلب عرض تجريبي
رقّي من استراتيجية التسويق لمطعمك مع تجزئة العملاء: إليك كيف يمكن للقائمة الرقمية أن تساعد
الاثنين، ٢٣ أكتوبر ٢٠٢٣

رقّي من استراتيجية التسويق لمطعمك مع تجزئة العملاء: إليك كيف يمكن للقائمة الرقمية أن تساعد

صناعة المطاعم تنافسية بشكل كبير، وللمطاعم، من الضروري فهم سلوك الزبون. يحتاج المطاعم إلى خلق استراتيجيات فعالة للبيع الإضافي والبيع المتقاطع. لكن خلق استراتيجية مبيعات ناجحة أسهل من القيام به. كيف تعرف أي الرسائل راح تنجح مع جمهورك المستهدف وأيها ما راح تنجح؟

تقسيم الزبائن هي استراتيجية ذكية تساعد المطاعم على اتخاذ قرارات مبنية على معلومات. بدل من خلق رسائل بيع عشوائية، الأفضل تمييز زبائنك من ناحية العمر، الأفضليات الغذائية، وغيرها من المعايير.

مع المنيو الرقمي، خلق رسائل تسويقية بناءً على ملفات الزبائن سهل، لأن منيو المطعم برمز الاستجابة السريعة QR يأتي مع أداة تحليل متقدمة. استخدم بيانات الزبائن الفورية لتقسيمهم وإنشاء ملفات زبائن مختلفة. تعلم أكثر عن هذا هنا.

تقسيم زبائن المطعم مع المنيوهات الرقمية:

يعتمد تقسيم زبائن المطعم على عدة معايير، مثل الموقع، العمر، الجنس، الديموغرافية، وغيرها. المنيو الرقمي يساعد في الحصول على بيانات الزبائن عندما يقومون بالطلب، وبتحليل تلك البيانات، يقدر أصحاب المطاعم يضعون زبائنهم في فئات مختلفة.

المطاعم تقدر تعرف عن الزبائن اللي يفضلون الأكل النباتي وكمان يتعرفون على النباتيين. وبنفس الطريقة، يقدرون يتعرفون على الزبائن اللي يطلبون دائمًا أكل مصنوع من مكونات عضوية. هذه المعلومات تسمح للمطاعم بإنشاء حملات تسويقية خاصة بالزبون باستخدام قائمة الطعام الرقمية.

يلّا نتعلم عن فوائد تقسيم الزبائن:

اتخاذ قرارات مبنية على معلومات:

البيانات اللي توفرها قوائم الطعام الرقمية على الأجهزة اللوحية تمكّن إدارة المطعم من فهم أفضل للزبائن. المطاعم تحتاج لفهم توقعات زبائنها وش ينقصهم في المطعم. بيانات سلوكهم، أنماط طلباتهم، وكل تفصيل صغير يتم التقاطه بواسطة المنيو الرقمي راح يساعد المطعم في فهم الخطوات اللي يجب اتخاذها. إذا كان هناك شريحة معينة من الزبائن تطلب صنف أكل أو مشروب مرارًا وتكرارًا، يجب على المطاعم ترويج هذا الصنف لزبائن آخرين ينتمون لتلك المجموعة.

خلق حملة مصممة خصيصًا.

حملة تسويقية شخصية يقدر تسوي عجائب للمطعم. المنيو الرقمي يوفر بيانات بخصوص ملف الزبون ومعلوماته الشخصية. المطاعم تقدر تخلق حملات للبيع الإضافي والبيع

المتقاطع بناءً على هذه البيانات. إذا كان الزبائن الدائمين يفضلون طلب البرجر، البيتزا، وأصناف مشابهة في كل مرة يزورون فيها، يقدر المطعم يخصص حملة تسويقية لهم.

مع المنيو الرقمي، المطاعم تقدر تخلق رسائل ترويج للبيع الإضافي والبيع المتقاطع جذابة تروج لأصناف مشابهة أو أصناف يمكن طلبها مع بعض. وكمان، للزبون اللي يفضل ياكل صحي، يمكن للمطعم يروج للسلطات الصحية.

يساعد في تحديد الاتجاهات:

تقسيم الزبائن يساعد المطاعم في تحديد الاتجاهات. تظهر اتجاهات جديدة في الصناعة، ويحتاج المطاعم لمتابعة هذه الاتجاهات للبقاء ذو صلة. مع تقسيم السوق، تقدر تفهم الاتجاهات بشكل أفضل، يعني تقدر تتابع شريحة معينة من الزبائن وتفهم تفضيلاتهم. المطاعم تقدر تقيس آرائهم من خلال قسم التعليقات من الزبائن في منيوهم الرقمي. يقدرون يتعلمون شو تبغى شريحة معينة من الزبائن، مثل الجيل Z، في المنيو. فهم عميق لهذا راح يمكن المطعم من تقديم مثل هذه الأصناف وترويجها على وسائل التواصل الاجتماعي لجذب زبائن أكثر من الجيل Z. الزبائن راح يحبون اكتشاف الأصناف الجديدة في مطعمك. تقدر تطبق نفس الاستراتيجية على شرائح زبائن أخرى كمان.

حملات إعلانية مستهدفة:

يحتاج المطاعم لترويج الأصناف الموسمية والخاصة، ولهذا، يحتاجون لخلق حملة تسويقية مناسبة. لكن، يجب على المطاعم فهم أي الأصناف راح تجذب أي شريحة من الزبائن وخلق حملة تسويقية مناسبة.

الاستهداف الصحيح راح يساعد المطاعم في الوصول للجمهور والتأكد من أن الرسالة المستهدفة تنجح مع الجمهور. إذا كنت تخطط لتشغيل خصم خاص على وجبات مختارة أو عروض، تأكد من أنك تستهدف الزبائن الصح للحملة.

احتفظ بزبائنك:

فائدة كبيرة متوقعة من تقسيم الزبائن من خلال نظام الطلب برمز QR هي أن المطاعم تقدر تكسب ثقة وتقدير زبائنهم. إذا كان الزبائن يقدرون يحصلون على ما يرغبون فيه بالمطعم في كل مرة يزورونه ويجدون عروض تناسب اهتماماتهم بالشكل الأفضل، راح يحبون الرجوع للمطعم للمزيد. بسبب التقسيم، الزبائن تقدر تتخذ قرارات مبنية على معلومات، والمطاعم تقدر تشغلهم، وكمان تزيد التحويلات بنجاح.

تقسيم الزبائن راح يساعد المطاعم في اتخاذ أذكى قرارات التسويق، مواكبة الاتجاهات، وكسب الزبائن. تعلم كيف تستخدم ميزات المنيو الرقمي، مثل التعليقات من الزبائن والتحليلات المتقدمة مع eMenu، وابدأ في كسب المزيد.