لماذا eMenu
طلب عرض تجريبي
السبب في الإقبال على رمز الاستجابة السريعة (QR) يومًا بعد يوم
الخميس، ٧ يوليو ٢٠٢٢

السبب في الإقبال على رمز الاستجابة السريعة (QR) يومًا بعد يوم

عندما تُعيد المطاعم فتح أبوابها، فلا بد من توفّر قائمة رقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR). فلقد اعتاد الناس على الحدّ من التعامل الجسدي مع الآخرين خلال سنوات الجائحة. تستطيع رموز الاستجابة السريعة (QR) أن توفر مزيدًا من المعلومات حول المنتج أو الخدمة دون عناء، ناهيك عن انتقال المعلومات بسرعة إلى جهاز المستخدم. وتكتسب رموز الاستجابة السريعة (QR) أهمية خاصة عند استخدامها للطلب والدفع. فبمجرد جلوس الضيف على الطاولة ومسح رمز الاستجابة السريعة (QR) ضوئيًا بكاميرا الهاتف الذكي، تظهر القائمة على الفور. حيث يُمكنه تفقّدها، وتقديم طلبه والدفع من خلال هاتفه الذكي.

لعل أهم ما يميّز رموز الاستجابة السريعة (QR) هو بساطتها وموثوقيتها ودورها في تسريع وتيرة الطلب، إلى جانب الحد من الأخطاء والمشاكل التقنية. كما أضافت بعض الأدوات في القائمة الرقمية ميزات أكثر تقدمًا، كأن يقوم رواد المطعم بالطلب المسبق قبل وصولهم إلى المطعم، والطلب من خلال القائمة الرقمية، وكذلك عملية الدفع. ومن المزايا الرئيسية للقوائم الرقمية أنها تتيح لك إجراء التعديلات والتغييرات وقتما تشاء، حيث تنعكس تلك التغييرات على الفور. كما توفر لك مزيدًا من المال لما توفّره لك من تكاليف طباعة قوائم جديدة في كل مرة تجري فيها تعديلات، حيث يُمكنك إجراء كل ذلك رقميًا دون تحمّل أي تكلفة.

نودّ إلقاء الضوء على ميزة أخرى للقائمة الرقمية وهي أنها تتيح للعملاء رؤية شكل وجباتهم قبل طلبها، علاوة على إمكانية جذب انتباههم وحثهم على طلب وجبات بعينها. كما يُمكنك أيضًا حثّ العملاء على تنزيل تطبيق مطعمك، أو ربما جعل تنزيل التطبيق إلزاميًا قبل الطلب، ويُمكنك ربط رمز الاستجابة السريعة (QR) الخاص بك بمتجر التطبيقات مباشرةً لمطالبة العملاء بتنزيل التطبيق. وفي الواقع، يؤدي استخدام القائمة عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) بالطريقة الصحيحة إلى مساعدة مطعمك على تقديم تجربة ضيافة أفضل من ذي قبل، وذلك بمنح العملاء إمكانية التحكم في عملية الطلب من جانب وتوفير الوقت لموظفيك من جانب آخر للتركيز على الضيافة في تجربة تناول الطعام.