لماذا eMenu
طلب عرض تجريبي
هل تُخطط للاستثمار في القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR)؟ فيما يلي الميزات التي ينبغي عليك البحث عنها
الأحد، ٢٢ يناير ٢٠٢٣

هل تُخطط للاستثمار في القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR)؟ فيما يلي الميزات التي ينبغي عليك البحث عنها

تُعدّ القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) بمثابة ثورة هائلة في صناعة الضيافة في الوقت الراهن، ومن المرجح أن تحكم المستقبل أيضًا. فإذا كنت تفكر حاليًا في الاستثمار في نظام الطلب من الطاولة عبر رمز الاستجابة السريعة (QR)، فهذه خطوة على الطريق الصحيح. إذ تتولى القائمة الرقمية تبسيط الخدمة في مطعمك؛ من خلال خلق بيئة آمنة لكل من العملاء وموظفي المطعم على حد سواء. فإذا قمت بتنفيذ قائمة رمز الاستجابة السريعة (QR)، فلن تخلق بيئة صحية فحسب، بل ستفتح الآفاق أيضًا للاستمتاع بمزايا متعددة. ومع ذلك، يجب أن تعرف كيفية اختيار قائمة رقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) والميزات التي ينبغي عليك البحث عنها. نقدم لك دليلاً إرشاديًا لمساعدتك.

ابحث عن هذه الميزات عند استثمارك في القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR):

ينبغي أن تشتمل قائمة رمز الاستجابة السريعة على عناصر مرئية مُغرِية:

من الميزات المُهمة لقائمة رمز الاستجابة السريعة أن تشتمل على عناصر مرئية. فالقائمة الورقية ثابتة ولا تحتوي على أي عناصر مرئية؛ وغالبًا ما تقتصر على أسماء الأطباق وأسعارها. وعلى الجانب الآخر، فقائمة الطعام الرقمية هي نسخة متقدمة من القائمة التي تزخر بصور لجميع الأطباق والمشروبات والحلويات التي يقدمها المطعم. علاوة على ذلك، ستضمّ القائمة الرقمية أيضًا معلومات محددة حول كل طبق، مثل قائمة المكونات، وعدد السعرات الحرارية، والفئات المختلفة للعناصر النباتية الخالية من الغلوتين. وسيساعد هذا العملاء على اتخاذ قرار مدروس أثناء طلب الطعام في مطعمك. وبالمثل، ينبغي أن تتضمن القائمة عناصر مرئية أخرى، كمقاطع الفيديو والرسوم المتحركة لإغراء الضيوف بالطلب. فسيحظى الشكل المرئي لقائمة الطعام بإعجابهم وسيشعرون بالرغبة في طلب المزيد.

واجهة سهلة الاستخدام مصحوبة بخيارات لغات متعددة:

أثناء تحديد نظام طلب الطعام عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) للمطعم، ينبغي التأكد من أنه يتميز بواجهة سهلة الاستخدام. فإذا لم تكن الواجهة سهلة الاستخدام، فسيواجه الموظفون والعملاء مشاكل في التنقل في البرنامج؛ وقد تحتاج إلى ترتيب جلسة تدريبية لفهم كيفية تشغيلها. لذا ينبغي أن تكون واجهة قائمة رمز الاستجابة السريعة (QR) سهلة التشغيل، علاوة على توفرها بلغات متعددة. فمطعمك سيلبي طلبات الجمهور من مختلف المناطق والثقافات والأعراق. لذا، يجب توفير خيارات اللغة التي تناسب العملاء. علاوة على ذلك، يجب أن يكون نظام الطلب من الطاولة عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) متاحًا عبر جميع الأجهزة.

ينبغي أن تكون القائمة سهلة التحديث:

معلوم للجميع أن تحديث القوائم الورقية مُكلّف. ولكن مع قائمة الطعام الرقمية، لن تظهر هذه المشكلة مجددًا. فمن السهل تحديث قوائم رمز الاستجابة السريعة (QR) ، وإذا قررت الاستثمار فيها، فيجب أن تعلم مدى سرعة وسهولة تحديث القائمة. ينبغي ألا تكون هناك رسوم إضافية لتحديث القائمة عدة مرات بحسب الحاجة، علمًا بأن رمز الاستجابة السريعة (QR) لن يتغير مع التحديثات. ويجب أن تتم العملية بكل سرعة وسلاسة. أيضًا، يُمكن إدارة القائمة وتحديثها عبر مواقع مختلفة لتعزيز الكفاءة التشغيلية.

يجب أن تكون أداة التسويق المثالية:

يجب أن تكون قائمة رمز الاستجابة السريعة (QR) بمثابة أداة تسويقية قوية لمساعدتك على زيادة مبيعات العناصر لديك والترويج للعروض محدودة الوقت. إذ يُمكنك جذب انتباه العميل بشكل أكثر فعالية من خلال نظام فعّال لطلب الطعام عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) بالمطعم. ويُمكنك الاستفادة من النوافذ المنبثقة أثناء استكشاف العميل للقائمة لعرض وجبات خاصة، أو يمكن أن يكون عرض كومبو تريد الترويج له. ينبغي أن تساعدك قائمة رمز الاستجابة السريعة (QR) في تبسيط حملاتك التسويقية، وذلك بتقديم خيارات عرض مختلفة لقوائم النهار والليل. كما يجب أن تأتي أيضًا بخيارات مخصصة للعلامات التجارية.

التكامل السلس والتحليلات المتطورة:

إذا كنت تستثمر في نظام الطلب من الطاولة عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) ، فيجب أن يعمل بالتزامن مع الأنظمة الأخرى بما في ذلك نظام نقاط البيع، ليسمح لك بتشغيل مطعمك بكل سلاسة. فعندما يتكامل مع نظام نقاط البيع، فإنه يخطرك على الفور بالعناصر التي ينبغي إعادة تخزينها، والعناصر الأخرى التي لا تزال في المخزون. وبالمثل، ينبغي أن توفّر القائمة نوافذ دفع لتسريع الخدمة، من خلال السماح للضيوف بالدفع عبر أجهزتهم. من ناحية أخرى، ينبغي أن تحصل قائمة رمز الاستجابة السريعة على بيانات العملاء، لتقدم لك الإحصاءات التي تحتاجها لتخصيص خدمتك لهم. وبتوفّر هذه البيانات القيمة، يُمكنك تحسين قائمتك وخدمتك وقتما تشاء!

عندما تقرر الاستثمار في القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR)، يجب أن تبحث عن هذه الميزات لضمان عائد كبير على الاستثمار. قائمة رقمية متقدمة ستتولى تبسيط أعمالك، وتساعدك على جني المزيد من الأرباح. ونحن بدورنا في eMenu نسعى جاهدين لتقديم حلول رمز الاستجابة السريعة (QR) المتطورة للارتقاء بصناعة الضيافة. تضمّ قائمتنا جميع الميزات المذكورة أعلاه، بل وأكثر من ذلك، ناهيك عن سهولة التنفيذ والإدارة. ماذا تنتظر؟ بادر بالاتصال بنا اليوم.