لماذا eMenu
طلب عرض تجريبي
 كيف تحقق أقصى استفادة من قائمة الطعام الرقمية في مطعمك؟
الثلاثاء، ١٤ فبراير ٢٠٢٣

كيف تحقق أقصى استفادة من قائمة الطعام الرقمية في مطعمك؟

انطلقت الثورة الرقمية، وأصبحت صناعة الضيافة مشغولة بتبني تدابير رقمية لتقديم خدمات بلا تلامس. وتلعب القائمة الرقمية دورًا بارزًا في إعادة صياغة خدمات المطاعم بوتيرة سريعة، علاوة على مساعدتها في تعزيز أعمالهم. فإذا وقع اختيارك على القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QA)، فأنت على وشك تقديم خدماتك في ثوب جديد. إذ يُمكن للقائمة الرقمية أن تلعب دورًا فعالاً يفوق مجرد إنشاء خدمة بدون تلامس في المطعم. ويُمكن لذلك أن يُساعد بدوره في الارتقاء بعلامتك التجارية، علاوة على زيادة المبيعات، وجلب مزيد من العملاء الجدد. لكن يبقى عليك أن تتعلم كيفية تحقيق أقصى استفادة من قائمتك الرقمية؛ وفي هذا الشأن أعددنا لك بعض المؤشرات التي قد تساعدك. دعنا نتعرف على هذه المؤشرات.

نصائح لجعل قائمة تناول الطعام الرقمية الخاصة بك أكثر فعالية:

يجب أن تكون القائمة جذابة بصريًا وغنية بالمعلومات المفيدة:

قائمتك هي واجهة نشاطك التجاري، لذلك عليك الالتفات إلى تفاصيل التصميم. ولأن القوائم الرقمية الخاصة للمطاعم في الإمارات العربية المتحدة ستشتمل على عناصر مرئية، عليك اختيار الصور ومقاطع الفيديو والرسومات بعناية شديدة. يجب أن تبدو الصور احترافية. لذا يلزمك انتقاء صور عالية الدقة حتى تبدو الأطباق في أبهى صورة. وفي نفس الوقت، لا تجعل القائمة مزدحمة بالعناصر المرئية. واحرص على توفير المعلومات ذات صلة بالطبق، كمعلومات مسببات الحساسية، إلى جانب إنشاء فئات مميزة لعروض خاصة مثل العروض "النباتية" و "الخالية من الغلوتين". احرص أيضًا على تقديم عروض مغرية تجمع بين الطعام والمشروبات من أجل زيادة المبيعات. لا تنس أيضًا إلقاء الضوء على الأطباق الحصرية التي ينفرد بها مطعمك، ووجبات الكومبو، إلى جانب تقديم تحديثات مباشرة لمساعدة العملاء على اتخاذ قرارات مستنيرة.

قم بتخصيص قائمتك لجعلها سهلة الاستخدام:

إذا قررت الاستثمار في قائمة رقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR)، فينبغي عليك تخصيص قائمتك. ستتيح لك القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) تأسيس تواجد قوي عبر الإنترنت، وبالتالي ينبغي عليك ألا تأخذ تصميم القائمة الافتراضي كأمر مسلم به؛ وكحل بديل ينبغي عليك أن تكون دقيقًا أثناء اختيار تصميم القائمة. قم بتخصيص القائمة بعناية شديدة من خلال اختيار الألوان والصور المناسبة؛ وينبغي عليك أيضًا وضع شعار مطعمك. وعندما تنتهي من تخصيص التصميم، ستبرز قائمتك وتصبح أكثر تركيزًا على علامتك التجارية. وبوجود موقع مخصص عبر الإنترنت، سيكون بمثابة مزيد من التعزيز لعلامتك التجارية. احرص على اختيار الخط المناسب، وتأكد من سهولة التنقل في القائمة. وفّر وظيفة بحث متقدمة لمساعدة العملاء على العثور على عنصر معين من خلال البحث عنه بسرعة وسهولة.

زيادة المبيعات من خلال وضع جدول للعروض الترويجية والسعر مقدمًا:

القوائم الرقمية للمطاعم في الإمارات العربية المتحدة أدوات رائعة لزيادة مبيعاتك. خطط لعروضك الترويجية القادم، وعزز تصميمات حملتك بالصور والرسومات المتحركة المذهلة. يجب أن تخطط لجهودك الترويجية وتوقيتها بكل دقة، وذلك حتى تظهر الرسائل في اللحظة المناسبة التي تلفت فيها انتباه العميل. وسيتم إخطار العملاء بالعروض والأطباق الخاصة القادمة أثناء اطلاعهم على القائمة، وهنا تزيد فرصتك لاستفادتهم من العروض. علاوة على جدولة الأطباق الخاصة أو العروض، يُمكنك أيضًا ضبط تغيير السعر لإغراء العملاء بالحصول على عروض حصرية قبل انتهائها! يمكن أن تكون القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) بمثابة منصة تسويق فعالة للغاية. وإذا تم استخدامها بالشكل المناسب، ستؤدي إلى جني مزيد من الأرباح.

إضفاء الطابع الشخصي على خدمتك بفضل الحصول على بيانات العميل في الوقت الفعلي:

توفّر لك قائمة الطعام الرقمية أيضًا إمكانية الحصول على بيانات العميل في الوقت الفعلي، بحيث يُمكنك فهم تفضيلات عميلك. وبذلك يُمكنك الاستفادة من تلك المعلومات لإضفاء الطابع الشخصي للعميل على الخدمة. ومن خلال تحليل البيانات، وفهم التوجّه، يُمكنك إعادة تصميم قائمتك من خلال تنفيذ التغييرات اللازمة. إذ يُمكنك بإزالة العناصر التي لا تتوافق مع رغبات العملاء، أو تقديم طبق يحظى برواج كبير. وبفضل تخصيص خدمتك والقائمة وفقًا لتفضيلات العملاء، سيعود ذلك على المطعم بمزيد من التقدير في أعين العملاء.

توفير قسم للملاحظات، وبرامج الولاء:

يجب أن تحتوي قائمة الطعام الرقمية على قسم للملاحظات، إذ يجب عليك تشجيع العملاء على تقديم ملاحظاتهم. ويجب عليك طرح أسئلة تستطيع من خلالها تقييم آراء العملاء حول طعامك وخدمتك. وعليك الانتباه جيدًا إلى آرائهم، واطلب منهم ترك استفساراتهم. يا لها من طريقة رائعة للتواصل مع عملائك. علاوة على ذلك، يمكنك تقديم برامج الولاء لمكافأة عملائك، كإنشاء عروض خاصة لعملائك المخلصين.

وتتمتع قائمتك الرقمية بالقدرة على إحداث طفرة هائلة في أعمال المطعم، والارتقاء بمستوى إنجازك. ضع هذه النصائح في اعتبارك، وبادر بالاتصال بـ Emenu للتعرف على الاستراتيجيات المفيدة لتحقيق أقصى استفادة من قائمتك الرقمية.