لماذا eMenu
طلب عرض تجريبي
كيف يمكن يساعد تناول الطعام الرقمي في القائمة على تقليل هدر الطعام في مطعمك؟
الثلاثاء، ٩ مايو ٢٠٢٣

كيف يمكن يساعد تناول الطعام الرقمي في القائمة على تقليل هدر الطعام في مطعمك؟

يكافح قطاع المطعم في كل مكان للتعامل مع مشكلة مخلفات الطعام. وفقًا لنتائج الدراسة المختلفة ، يعد قطاع المطعم أحد أهم المساهمين في هدر الطعام على مستوى العالم. لا يؤدي إهدار الطعام إلى تعطيل سلسلة التوريد الغذائي فحسب ، بل إنه يضر بالبيئة أيضًا. من الممكن حدوث خسائر مالية إذا لم يتخذ المطعم الإجراءات المناسبة لمعالجة هذه المشكلة.

يمكن أن تكون التكنولوجيا في متناول اليد هنا ، مما يمكّن المطاعم من تقليل هدر الطعام. قد تندهش من معرفة أن تناول الطعام الرقمي في القائمة يمكن أن يكون فعالاً للغاية في مساعدتك على تقليل هدر الطعام في مطعمك. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع.

يمكن يساعد تناول الطعام الرقمي في القائمة المطاعم على تقليل هدر الطعام بطرق متعددة:

استخدام أدوات التحليلات المتقدمة لقياس التفضيلات:

تحضير الطعام الذي لا يرغب أحد في طلبه سينتهي في النهاية في سلة المهملات. يمكنك تجنب ذلك بإزالة التخمين من الإجراء. باستخدام القائمة الرقمية ، لم تعد مضطرًا إلى إعداد عناصر أو طعام غير ضروري بكميات كبيرة. تأتي القائمة الرقمية المصممة بواسطة eMenu مزودة بأداة تحليلات متقدمة تجمع رؤى بشأن تفضيلات العملاء.

يمكنك تحليل البيانات التي تم التقاطها في الوقت الفعلي لفهم ما يطلبه عملاؤك أكثر والأطباق التي لا تنقر على الإطلاق. سوف يساعدك هذا على تقليل هدر الطعام إلى حد كبير.

يمكنك تخصيص قائمتك عن طريق إزالة تلك العناصر التي لا يتم بيعها على الإطلاق أو التي يتم بيعها بشكل سيء. قم بايقاف العناصر ضعيفة الأداء وقم بتحديث القائمة وفقًا لذلك.

اتخذ خطوة حاسمة نحو الحد من هدر الطعام عن طريق تعديل القائمة الخاصة بك حسب تفضيلات العميل. قم بتخزين المواد الغذائية والمشروبات ذات الطلب المرتفع لتوفير المال وتقليل هدر الطعام.

تخصيص القائمة للطلب اون لاين:

المطاعم التي تقدم خدمات الطلب اون لاين تواجه أيضًا مشكلة هدر الطعام. ليست هناك حاجة للمطاعم لتحضير الطعام تحسبا لأن الكثير من العناصر في القائمة قد لا يتم طلبها وينتهي بها الأمر في سلة المهملات.

من المنطقي تخصيص قائمة الطلبات اون لاين بمساعدة برنامج طلب المطاعم اون لاين. من الأفضل إنشاء قائمة منفصلة للطلب اون لاين من خلال تضمين العناصر الأكثر مبيعًا والشائعة في القائمة فقط ؛ كن انتقائيًا وقم فقط بإعداد تلك الأطباق التي لها فرص كبيرة للبيع.

خطوة واحدة أخرى يمكن أن تكون فعالة للغاية ، اذكر حجم الجزء في القائمة. غالبًا ما يترك العملاء الطعام غير المكتمل فى أطباقهم لأنهم لا يستطيعون إنهاء الجزء الذي طلبوه. يطلب العملاء طبقًا دون معرفة ما إذا كان يمكن مشاركته أم لا.

أثناء تصميم طعامك الرقمي في القائمة ، لا تنسَ تعيين أحجام وأسعار أجزاء مختلفة وفقًا لذلك. يمكن للعملاء اتخاذ قرارات مستنيرة إذا رأوا اقتراحات بشأن حجم الجزء في القائمة. يمكن للقوائم الرقمية المخصصة أن تساعد بشكل فعال في تقليل النفايات .

تتبع مخزونك:

تعد إدارة المخزون طريقة أخرى لتقليل هدر الطعام في المطعم. من المهم متابعة حالة العنصر لتجنب إعادة تخزين العناصر الموجودة في المخزون. المشتريات غير المخطط لها ستؤدي إلى هدر الطعام في المطعم.

يمكن أن يتكامل برنامج طلب المطاعم اون لاين مع نظام (نظام نقاط البيع) POS الخاص بك ويعلمك عندما ينخفض أحد العناصر. من ناحية أخرى ، يمكنك أيضًا تتبع تاريخ انتهاء الصلاحية للعناصر واستخدام منتج قبل انتهاء صلاحيته. إدارة المخزون يمكن أن تقلل من نفايات الطعام.

دفع العناصر الأقل شيوعًا من خلال بيعها:

تطبق المطاعم إستراتيجيات البيع الزائد لدفع العناصر التي يتم بيعها أقل في القائمة. قد يستخدم مشغلوا المطاعم قائمة رقمية لإنشاء مجموعات للعناصر الأكثر مبيعًا في القائمة.

حدد سعرًا خاصًا للمشروبات الأقل شهرة وقم بتحديث قائمتك على الفور للإعلان عن "Happy Hour" (الساعة السعيدة). يمكنك أيضًا تضمين عنصرين من المواد الغذائية في قائمة "Happy Hour" (الساعة السعيدة).

قم بإنشاء عروض خاصة باستخدام العناصر القابلة للتلف وتحديث القائمة الخاصة بك على الفور لتنبيه العملاء. إنها طريقة بسيطة لكنها فعالة لمنع الطعام من الهدر.

من خلال الانتباه إلى هذه الجوانب من أعمال المطاعم ، يمكن لمشغلي المطاعم إدارة مشكلة نفايات الطعام. قم بإنشاء رموز QR ديناميكية لزيادة البيع وتحقيق المزيد من الأرباح باستخدام eMenu. نستمر في إضافة ميزات جديدة لتحديث قائمتنا الرقمية ، اتصل بنا اليوم لتصميم قائمة رقمية معنا.