لماذا eMenu
طلب عرض تجريبي
فيما يلي المزايا الغائبة عنك لإنشاء رموز الاستجابة السريعة (QR) للقوائم
الخميس، ١٥ سبتمبر ٢٠٢٢

فيما يلي المزايا الغائبة عنك لإنشاء رموز الاستجابة السريعة (QR) للقوائم

منذ سنوات الجائحة، بدأ العالم في التحوّل إلى الخيارات الرقمية للتقليل من الاتصال الجسدي. وتبحث صناعة الضيافة بشكل خاص عن حلول رقمية متطورة لتحسين جودة الخدمة. وفي عالم ما بعد الجائحة، يُفضل العملاء خدمة تتطلب الحد الأدنى من التلامس؛ لذلك فإن الاستثمار في قائمة رمز الاستجابة السريعة (QR) سيعود على المطعم بمزيد من التقدير في أعين العملاء. وهناك الكثير من المزايا التي تعود على النشاط التجاري من إنشاء رموز الاستجابة السريعة (QR) للقوائم. وللتعرّف على هذه الفوائد، نوصيك بمواصلة القر

ما المزايا التي تعود على مطعمك من إنشاء رموز الاستجابة السريعة؟ (QR) للقوائم

خيار اقتصادي يوفّر التكاليف:

هل تعلم أن نظام طلب الطعام من الطاولة عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) سيوفر لك الكثير من المال؟ يبدو للبعض أن هذه التكنولوجيا المتقدمة ستكون خيارًا مكلفًا، لذا يفضلون الإبقاء على القوائم الورقية التقليدية. لكن في الواقع، تُعد القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) استثمارًا لمرة واحدة بدون تكاليف متكررة. بينما القائمة الورقية على الجانب الآخر ستكبدك تكاليف متكررة، لأنه في كل مرة تقوم فيها بإعادة تصميم القائمة أو تحديثها لحذف عنصر أو إضافة آخر، ستضطر إلى إعادة طباعة قائمتك. وسوف تستمر في إضافة مزيد من الأعباء إلى إجمالي تكاليف التشغيل. وتتمثل إحدى المزايا المهمة للقائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) في إمكانية تحديثها عدة مرات وفقًا لمتطلباتك دون تكبد أي تكاليف إضافية. وبلا شك، فهذا خيار مُريح واقتصادي.

تقديم خدمة أسرع من ذي قبل:

يدخل العملاء إلى أحد المطاعم فيتوقعون الحصول على خدمة سريعة، وتُطيل القائمة الورقية عملية الطلب. وعلى الجانب الآخر يجب أن يتحلى الموظفون بسعة الصدر حتى يتم تقديم الطلب، والذي يمكن أن يطول بشكل محبط. وبفضل القوائم الإلكترونية في المطاعم، يتم تفادي هذه المشكلة عن طريق تسريع وتيرة تقديم الخدمة. إذ يتقدم الضيوف بطلباتهم عبر هواتفهم عن طريق مسح القائمة ضوئيًا على الفور، دون الحاجة إلى انتظار الموظفين لإحضار قائمة ورقية لهم. ويعمل نظام الطلب من الطاولة عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) على تسريع وتيرة الطلب، ويضمّ طرق دفع متعددة تتيح للعملاء الدفع من خلال أجهزتهم. من المزايا الإضافية لإنشاء رموز الاستجابة السريعة (QR) للقوائم أنها تقلل من الأخطاء الناتجة عن التدخل البشري وتعزز جودة الخدمة، كما أن العملاء لا يشعرون بالاستعجال أبدًا.

رحب بعملائك بقائمة جذّابة:

تُعرف القوائم الورقية برتابتها وتفتقر إلى المظهر الجذاب؛ حيث لا يُمكن إدراج صور متعددة للأطعمة أو معلومات خاصة بالأطباق بسبب قيود المساحة. بينما تتسم القوائم الإلكترونية للمطاعم بطابعها المفعم بالحياة؛ حيث تعرض صور طعام مغرية للعملاء مُقترنة بمعلومات حول الطبق، إلى جانب رسومات مدهشة ومقاطع فيديو تلفت انتباه العميل في الحال. ويُمكنك تضمين كل العناصر المرئية التي تريدها في قائمتك الرقمية، لتعرض أصناف الطعام في أبهى صورها. ومن المؤكد أن الميزات المتقدمة للقائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) ستحظى بإعجاب وتقدير العملاء، مثل إمكانية عرض القائمة بلغات متعددة. أما الواجهة فتتسم بسهولة الاستخدام، ما يضمن لأي شخص استخدامها بكل سهولة ويُسر دون الحاجة إلى أي جلسة تدريبية.

خيار أكثر أمانًا:

في مرحلة ما بعد الجائحة، تعكف صناعة الضيافة على رقمنة خدماتها، لتوفير بيئة أكثر أمانًا للعملاء والموظفين على حد سواء. فالقوائم الورقية لم تعُد ضربًا من الماضي فحسب، بل إنها غير صحية أيضًا. ففي المطعم، يتم تمرير القائمة الورقية وتناقلها بين العديد من الأشخاص، ما يعني ارتفاع مخاطر التلوث للغاية. ونظرًا لأن القوائم الرقمية يتم استخدامها دون تلامس، فإن إنشاء رموز الاستجابة السريعة (QR) للقوائم سيرتقي بمستوى الأمان. وهنا يبرز دور القائمة الرقمية في الحفاظ على عوامل الخطر تحت السيطرة، إلى جانب الحفاظ على سلامة العملاء والموظفين في آن واحد.

انتظر ارتفاع الإيرادات:

تلعب القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) دورًا بارزًا في زيادة إيراداتك. إذ تُعد القائمة الرقمية وسيلة مثالية لزيادة مبيعات منتجاتك. بينما في القائمة الورقية، يُعد الترويج للعروض الجديدة أو إطلاع العملاء على عروض ذات فترة محدودة مشكلة كبيرة جدًا. لذا تُعدّ القائمة الرقمية أداة تسويق رائعة للارتقاء بمبيعاتك. فمن خلال الصور الرائعة ومقاطع الفيديو المدهشة، يُمكنك لفت انتباه العميل في اللحظة المناسبة والتفاعل معه أيضًا. وبذلك لن يشعر العملاء بالاستعجال أو الضغط عندما يتخذون قراراتهم بشأن أحد العروض أو المنتجات. وبفضل وجود القائمة الرقمية قد تغريهم طريقة العرض لإضافة المزيد من العناصر إلى طلبهم. وبذلك ستكون القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) نقطة جذب كبيرة للعملاء المتمرسين على استخدام التكنولوجيا الرقمية، ما ينعكس على مطعمك بأرباح كبيرة.

هناك ميزات لا تحصى لإنشاء قوائم رقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR)، وقد أوردنا بعض فوائدها المهمة هنا. لقد بدأ سباق الحصول على الحلول الرقمية، فإذا كنت تريد أن يتبوأ مطعمك مكانة بارزة، فإن eMenu هو وجهتك المثالية.