لماذا eMenu
طلب عرض تجريبي
قوائم إلكترونية صديقة للبيئة: الحد من أثر الكربون من خلال تناول رقمي
الاثنين، ٧ أغسطس ٢٠٢٣

قوائم إلكترونية صديقة للبيئة: الحد من أثر الكربون من خلال تناول رقمي

لاحظنا زيادة القلق بشأن الضرر البيئي، والوعي بذلك يتزايد. تبحث الشركات أيضًا عن حلول صديقة للبيئة وإجراءات مستدامة يمكنها دمجها في أعمالها للحد من أثر الكربون. صناعة المطاعم أيضًا تعتمد تدابير صديقة للبيئة للحد من أثر الكربون، وتشارك بنشاط في الحركة الخضراء. إن تقديم مفهوم تناول الطعام الرقمي قد ساهم بشكل كبير في هذا الجهد؛ وخصوصًا قائمة الطعام الرقمية الصديقة للبيئة، التي كانت أداة مستدامة فعالة وتعد بالحفاظ على البيئة نظيفة وخضراء.

دعونا نتعرف على كيفية مساهمة القوائم الإلكترونية الصديقة للبيئة في تقليل أثر صناعة المطاعم على البيئة.

القوائم الإلكترونية الصديقة للبيئة: كيف يمكن أن تكون القوائم الرقمية حلاً مستدامًا؟

قبل أن نناقش الجانب الصديق للبيئة لقائمة الطعام برمز الاستجابة السريعة قوائم الطعام QR، دعونا نلقي نظرة سريعة على ظهورها ونموها.

كانت صناعة المطاعم قد بدأت تعتمد قائمة الطعام الرقمية بشكل متفرق دون الكثير من النجاح قبل جائحة الوباء. قواعد التباعد الاجتماعي دفعت صناعة المطاعم لاعتماد تدابير بدون تلامس مثل نظام طلب الطعام عبر طاولة QR.

من خلال إنشاء قائمة طعام رقمية برمز QR، يمكن للمطعم أن يتيح للعملاء الوصول إلى القائمة على المنصة الرقمية والتخلص من القائمة الورقية. يستخدم العملاء هواتفهم الذكية لمسح رمز الاستجابة السريعة الموضوع على الطاولة والوصول إلى القائمة الرقمية على الجهاز. تتلقى المطبخ الطلب مباشرة من العميل. تناول الطعام الرقمي سريع وفعّال وخالي من الأخطاء ومريح، والأهم من ذلك، يمكن للعملاء إتمام الطلب والدفع بنقرة بسيطة.

بالإضافة إلى ضمان السلامة، تعتبر قائمة الطعام الرقمية أيضًا صديقة للبيئة وتساعد المطاعم في تقليل أثرها على البيئة. دعونا نعرف المزيد.

قائمة طعام المطعم برمز QR تساعد في تقليل هدر الورق:

لا تكون قوائم الطعام الورقية مكلفة فقط للطباعة، بل تكون أيضًا ضارة للبيئة. نظرًا للتآكل المستمر، تحتاج هذه القوائم إلى استبدالها وإعادة طباعتها بشكل متكرر. علاوة على ذلك، تحديث قائمة طعام ورقية هو عملية مكلفة وستنطوي على إعادة الطباعة. تخيل كمية الموارد الطبيعية القيمة التي تضيع في هذه العملية. إنه يؤدي إلى القطع الغابية، ويمكن أن يكون للأثر البيئي لهدر ال

ورق في المطاعم تأثير كبير خاصةً مع قوائم الورق ذات الاستخدام الواحد أو القابلة للتصرف.

من خلال اعتماد نظام طلب عبر رمز الاستجابة السريعة، يمكن للمطعم أن يصبح خاليًا تمامًا من الورق. تصمم eMenu قوائم طعام رقمية متقدمة تساعد المطاعم على الانتقال بسهولة إلى المنصة الرقمية. قم بتحديث القوائم في الوقت الفعلي دون تكبد أي تكاليف، وابدأ التغييرات الصغيرة بلمسة سريعة. قائمة الطعام على جهاز الآيباد للمطاعم توضح بسرعة ما يقدمه المطعم. احفظ البيئة، وقلل من الفاقد، واعتمد على الاستدامة مع eMenu.

تواصل مع العملاء الذين يبحثون عن خيارات مستدامة:

الوعي البيئي يزداد بين الناس، وكثيرون يرغبون في اتخاذ خيارات واعية لحماية البيئة. يقومون باتخاذ خيارات صديقة للبيئة في كل جانب من جوانب حياتهم، وأثناء تناول الطعام في المطاعم، يختارون المطاعم الصديقة للبيئة. إنهم يبحثون عن المطاعم التي اتخذت مبادرات استدامة وتستثمر في تدابير مثل نظام طلب الطعام عبر طاولة QR للحد من أثرها على الكربون.

استثمر في قائمة طعام المطعم برمز QR، وكن ذو صلة بالعملاء الذين يهتمون بالبيئة، وقم بتوسيع آفاقك. ستكون قائمة الطعام بأقراص ذكية مناسبة لجيل الألفية وجيل Z، الذي يبحث عن الراحة الرقمية في كل جانب من حياته والذي يدعم بنشاط الخيارات المستدامة.

تقليل هدر الطعام باستخدام نظام الطلب برمز QR:

تقليل هدر الطعام هو خطوة كبيرة للمطعم الذي يسعى لاعتماد ممارسات مستدامة لأن هدر الطعام هو واحد من الأسباب التي تسبب انبعاثات غازات الاحتباس الحراري. يقوم المطعم بتخزين كمية كبيرة من المواد القابلة للتلف التي يجب استخدامها قبل انتهاء صلاحيتها.

تقدم eMenu نظام طلب الطعام عبر طاولة برمز QR الذي يتزامن مع نظام نقاط البيع في المطعم ويقدم حلاً فعالً لإدارة المخزون. ينبه النظام الإدارة بشأن الأطعمة التي ستنتهي صلاحيتها قريبًا حتى يتمكنوا من إعداد عروض خاصة باستخدام مثل تلك المكونات وتعزيزها من خلال تحديث القائمة الرقمية.

يأتي نظام طلب الطعام عبر طاولة برمز QR من eMenu أيضًا بخطوة إضافية عن طريق السماح للمطاعم بتحسين قائمتها. إنه يحتوي على أداة تحليل متقدمة تلتقط البيانات في الوقت الفعلي وتساعد المطاعم في فهم تفضيلات العملاء وأنماط الطلب. يمكن لإدارة المطعم تعديل قائمتها عن طريق إزالة العناصر غير الفعالة وزيادة المخزون من العناصر التي تباع بشكل أكبر. سيؤدي مثل هذا التحسين إلى تقليل هدر الطعام.

قل لا لمواد التسويق المطب

وعة باستخدام قائمة الطعام الرقمية:

مثلما هو الحال مع الشركات الأخرى، تحتاج المطاعم أيضًا إلى مواد تسويقية مثل النشرات والكتيبات للترويج للعروض. ولكن هذه المواد المطبوعة لا تزيد فقط من التكاليف، بل تهدر أطنانًا من الورق والموارد الأخرى. في معظم الأوقات، يتم التخلص من هذه النشرات، مما يؤدي إلى هدر الورق.

استفد من الترويجات الرقمية باستخدام eMenu. يتيح للمطاعم نظام طلب الطعام عبر رمز الاستجابة السريعة إنشاء عدة رموز QR ديناميين للترويج لعروض خاصة وخصومات. ضع رمز QR خاص يمكن للعملاء مسحه للاستفادة من عرض خاص. قدم عروضًا مميزة مجتمعة، وقم بالبيع المتبادل وترويج العروض الموسمية باستخدام قائمة طعام رقمية، وتوقف عن طباعة مواد التسويق لإنقاذ الكوكب.

ترويج الاستدامة وزيادة الوعي باستخدام نظام طلب الطعام برمز QR:

إذا اعتمد مطعم ممارسات مستدامة، فيمكنه الترويج لها على قائمته الرقمية. قم بتخصيص وتحديث قائمة الطعام الرقمية لتوضيح نهجك في مجال الاستدامة. علاوةً على ذلك، عند وضع مثل هذه المعلومات على قائمتك الرقمية، ستخلق وعيًا بين العاملين بالمطعم. عندما تروج لخدمة المطعم الخاصة بك كعمل صديق للبيئة، ستثير الوعي، وبإمكانك تمييز علامتك التجارية. بإمكانك نشر الوعي حول الاستدامة باستخدام رمز QR قائمة الطعام الرقمية الخاصة بك عن طريق وضع مقتطفات من المعلومات حول ممارسات الاستدامة، والتدابير الصديقة للبيئة التي يمكن اتخاذها، مثل إعادة تدوير الطعام، والتبرع بالطعام، والتخلص من البلاستيك، إلخ. يمكن للعملاء مسح رمز QR للوصول إلى المعلومات، أو قد تظهر هذه الرسائل أثناء استكشاف القائمة.

استبدل قائمة الورق بقائمة طعام رقمية صديقة للبيئة. قلل من أثر الكربون الناتج عن مطعمك، كن مصدر إلهام في الصناعة، وقم بتعزيز الاستدامة. يمكنك أيضًا اتباع تدابير مثل التبرع بالطعام، وشراء الإمدادات محليًا، ودعم المبادرات المستدامة في المجتمع.