لماذا eMenu
طلب عرض تجريبي
دفع نمو الإيرادات: استغلال فرص الترويج والبيع المتقاطع باستخدام إي-منيو
الخميس، ٢٠ يوليو ٢٠٢٣

دفع نمو الإيرادات: استغلال فرص الترويج والبيع المتقاطع باستخدام إي-منيو

تعزيز الإيرادات في مشروعك المطعم ضروري لتحقيق نموه. يحتاج مالك المطعم إلى التفكير في الأفكار والاستراتيجيات لزيادة مبيعاته. الاستمالة للزيادة والبيع المتقاطع هما الاستراتيجيات الأكثر فعالية والتي اعتمدتها المطاعم على مر الزمان لزيادة المبيعات.

تقليديًا، يكون النادل مسؤولًا عن تنفيذ هذه الاستراتيجيات في المطعم. ولكن مع برنامج طلب المطعم عبر الإنترنت من إي-منيو، يمكنك الاستفادة بنجاح من الاستمالة والبيع المتقاطع باستخدام الميزات الديناميكية لقائمةك الرقمية.

قائمة الطعام الرقمية يمكن أن تعزز كفاءة تقنيات الاستمالة والبيع المتقاطع وتشجع العملاء على إنفاق المزيد. دعنا نتعرف على كيفية استغلال فرص الاستمالة والبيع المتقاطع باستخدام إي-منيو.

الاستمالة والبيع المتقاطع: ما هي هذه الاستراتيجيات؟

قبل أن نناقش الفرص أو الاستراتيجيات، يجب أن نفهم كلا المفهومين بوضوح.

الاستمالة:

الاستمالة هي استراتيجية المبيعات التي تقترح لزبونك منتجًا ممتازًا بقيمة طلب عالية. على سبيل المثال، إذا كان الزبون يطلب طبقًا بحجم متوسط، اقترح عليه أن يختار الحجم الكبير بدلاً منه بسعر أعلى قليلاً. قدم تركيبات وجبات تحمل قيمة طلب عالية كأفضل اختيار.

قائمة طعام رقمية

البيع المتقاطع:

البيع المتقاطع يشير إلى توصية الإضافات للزبائن عندما يقومون بطلب الطعام. هذه العناصر هي مثل العناصر المجانية التي قد يكون الزبائن يفضلون طلبها. على سبيل المثال، إذا طلب الزبون طعامًا نباتيًا، اقترح عليه حلوى نباتية.

الآن بعد أن عرفنا كيف تعمل هذه الاستراتيجيات، دعنا نعرف كيف يمكنك تنفيذها باستخدام إنشاء رموز الاستجابة السريعة للقوائم.

قائمة طعام رمز الاستجابة السريعة للمطعم

كيفية الاستمالة والبيع المتقاطع باستخدام القائمة الرقمية؟

التوصيات الرقمية تعمل بشكل أفضل:

كما ذكرنا سابقًا، تقوم التقنيات التقليدية بالاستمالة أو البيع المتقاطع للعناصر في المطعم. قد لا يشعر الزبائن بالارتياح فيما يتعلق بجهود الاستمالة أو البيع المتقاطع الشخصية وقد يشعرون بالتردد أو الاستحضار عند طلب مزيد من ما ينوون طلبه.

عندما تظهر عروض الاستمالة أو البيع المتقاطع هذه على برنامج ط

لب المطعم عبر الإنترنت، فمن المرجح أن يشعروا بالإغراء لاستكشاف هذه العروض والاستفادة منها.

من خلال إنشاء رموز الاستجابة السريعة للقوائم، يمكنك التخطيط لمثل هذه الحملات التسويقية. قم بإنشاء حملات تظهر عندما يكون المشتري على استعداد لتقديم طلب باستخدام الرسوم البيانية أو الفيديو أو الرسوم المتحركة. سيتجذب الزبائن إلى الرسالة وقد يشعرون بالإغراء للاستفادة من هذه العروض.

دفع العناصر والبيع المتقاطع باستخدام القائمة الرقمية:

القائمة الرقمية هي أفضل أداة لبيع المنتجات المتقاطعة في مطعمك. عندما يقوم ضيف بطلب وجبة، اعرض نوافذ منبثقة للنبيذ أو المشروبات الأخرى التي ستتناسب بشكل جيد مع الوجبة. سيراجعون الخيارات المتاحة وسيرفضون المشروبات التي يحبون إضافتها لطلبهم.

إنها طريقة فعالة للغاية؛ يمكنك أيضًا اختيار عناصر محددة ترغب في تعزيزها من خلال حملة بيع متقاطع. يمكنك اختيار العناصر التي لا يتم طلبها بشكل متكرر، وهي طريقة رائعة لجذب انتباه العملاء من خلال رمز الاستجابة السريعة القائمة الافتراضية. قد تغريهم الرسالة المنبثقة بالاقتراح بأنه إذا قاموا بطلب عنصر ذو قيمة عالية وتكلفة منخفضة معًا، فسيوفرون أكثر.

أفضل رمز QR لقائمة المطعم

تعديل وتحديث القائمة:

عندما تستخدم برنامج طلب المطعم عبر الإنترنت للترويج للعناصر، يجب عليك إجراء التعديلات بشكل متكرر. يمكن تحديث القائمة الرقمية بسرعة بضغطة واحدة. يمكنك إنشاء مجموعات طعام أو إقران طبق مع مشروب وإنشاء فئة جديدة في قائمتك.

بضغطة سريعة، ستتم تحديث قائمة طعام المطعم عبر رمز QR في جميع المواقع. يمكنك اختيار يوم خاص لترويج هذه العروض المجمعة لتحقيق أرباح ضخمة. يمكنك أيضًا استخدام أفضل رمز QR لقائمة المطعم للترويج للخصومات على العناصر المحددة.

استخدم التحليلات المتقدمة:

تحتوي قائمة طعام رمز الاستجابة السريعة الافتراضية على أداة تحليلات متقدمة مضمنة. قم بالوصول إلى مجموعة البيانات التي تم التقاطها في الوقت الحقيقي وتحليل البيانات لتحديد العناصر التي يقوم الزبائن بطلبها معًا بشكل متكرر.

سيظهر نمط طلبهم العناصر التي يفضلها الزبائن طلبها معًا، أو المشروبات التي يحبون طلبها بجانب وجبة. ستمنحك هذه المعلومات الاقتراحات المتعلقة بالبيع المتقاطع اللازمة لتخطيط الترويجات القادمة. ابدأ في إقران العناصر في قائمة الطعام الرقمية والتي من المرجح أن تحقق مبيعات أكثر.

ت

رويج العروض الخاصة:

قائمة طعام الكمبيوتر اللوحي الرقمي

يمكنك أن تصبح سيد لعبة الاستمالة من خلال إنشاء عروض خاصة وترويجها من خلال قائمة الكمبيوتر اللوحي الرقمي. يتيح لك إي-منيو إنشاء قوائم منفصلة للنهار والليل؛ استفد من هذه الميزة وأنشئ عروض العشاء مع العناصر التي تعد بتحقيق هامش ربح عالي ولكنها منخفضة التكلفة نسبيًا. قم بترويج هذه العروض من خلال نظام طلب المطعم عبر رمز الاستجابة السريعة.

يمكنك أيضًا إنشاء عروض خاصة للترويج للعروض الموسمية، مثل عروض كعكة الكأس لعيد الحب. استمر في إعادة ابتكار قائمة الطعام من خلال تناوب العناصر وتقديم خيارات مبتكرة لزبائنك.

مع قائمة طعام رمز المطعم من إي-منيو، تتاح لك الفرص اللانهائية. استفد من الميزات واكتشف فرصًا جديدة لاستمالة العملاء والبيع المتقاطع لتحقيق أقصى ربح.