لماذا eMenu
طلب عرض تجريبي
العشاء الرقمي: ما هي التحديات وكيف تتغلب عليها؟
الثلاثاء، ٢٣ مايو ٢٠٢٣

العشاء الرقمي: ما هي التحديات وكيف تتغلب عليها؟

بدأ قطاع المطاعم بالانتقال إلى المنصة الرقمية من خلال دمج الحلول الرقمية تدريجياً في نظامها الحالي. على الرغم من أن التقدم كان بطيئا في البداية ، إلا أن الصناعة تسارعت ، مدفوعة بالحاجة إلى توفير حل غير تلامسي للعملاء. في كثير من المطاعم ، يتم الآن استبدال القوائم الورقية بالقوائم الرقمية. كما أن طلب الطعام عبر الإنترنت يكتسب زخماً في كل مكان.

تعمل اتجاهات العشاء الرقمي الآن على تحويل قطاع المطاعم. ومع ذلك ، هناك بعض التحديات التي يجب مواجهتها لضمان سير الترحيل الرقمي بسلاسة. استمر في القراءة للتعرف على العقبات وكيفية التغلب عليها على أفضل وجه.

تحديات العشاء الرقمي: إليك كيفية التغلب عليها

يمكن المعرفة الرقمية تشكل تحديا:

أثناء دمج التدابير الرقمية مثل القائمة الرقمية أو نظام نقاط البيع ، قد تشكل المعرفة الرقمية مشكلة لمطعم. غالبا ما يواجه موظفوا المطاعم صعوبة في فهم التكنولوجيا ، مما يؤثر على إنتاجيتهم. تحتاج إدارة المطعم لترتيب جلسة تدريبية لمساعدتهم على تعلم كيفية تشغيل نظام معين.

قد يواجه العملاء مشكلة مماثلة في فهم كيفية عمل نظام ترتيب جدول رموز QR. قد يبدو فهم وظائف القائمة الرقمية أمرًا صعبًا للعملاء الذين اعتادوا على قائمة ورقية. بالنسبة لهم ، قد يبدو الانتقال إلى قائمة رقمية تجربة متناقضة في البداية.

لمواجهة هذا التحدي ، يجب أن تختار إدارة المطاعم حلولًا رقمية سهلة الاستخدام يمكن فهمها وتشغيلها حتى من قبل المستخدمين غير التقنيين. تعد الواجهة سهلة الاستخدام والتكامل السلس أمرا ضروريا لأي أداة رقمية يختارون اعتمادها. لا ينبغي للمطاعم أن تتسرع في تحويل العملاء إلى قائمة رقمية ؛ وبدلاً من ذلك ، ينبغي عليهم تعريفهم تدريجياً بوظائف القائمة الرقمية وتشجيعهم على الاستفادة من التكنولوجيا الجديدة. يجب أن يكون موظفوا الانتظار في المطعم موجودين لمساعدة العملاء والإجابة على استفساراتهم.

تطبيقات الجهات الخارجية في الطلب عبر الإنترنت:

أصبح طلب الطعام عبر الإنترنت من الاتجاهات الشائعة بين الناس. نظرًا لأسباب عديدة ، يفضل العملاء الآن طلب الطعام عبر الإنترنت من مطاعمهم المفضلة والاستمتاع بالطعام في المنزل. ومع ذلك ، فإن الطلب عبر الإنترنت غالبًا ما يتضمن تطبيقات طعام تابعة لجهات خارجية تضيف تكاليف إلى كلا الطرفين. يدفع العملاء دولارات إضافية ، كما تدفع المطاعم عمولات.

يجب على المطاعم تنفيذ برنامج طلب المطاعم عبر الإنترنت والسماح للعملاء بالطلب مباشرة من الموقع المفضل لديهم. سيؤدي ذلك إلى إزالة تطبيقات الجهات الخارجية من عملية الطلب ، مما يمكّن المطعم وعملائه من توفير المال.

قد تنشأ مشاكل متعلقة بالصيانة:

لا يكفي تنفيذ الحلول الرقمية ؛ تحتاج المطاعم إلى البنية التحتية الملائمة لإدارة الحلول بفعالية. قد تنشأ قضايا مختلفة تتطلب معرفة فنية وخبرة لحلها. ليس كل مشغلي المطاعم لديهم الخبرة أو الوقت لحل المشاكل التقنية ؛ إنها تحتاج إلى فريق تقني للتعامل مع مثل هذه المشكلات. علاوة على ذلك ، يجب أن تكون القائمة الرقمية والحلول التقنية الأخرى قابلة للتوسع لتلبية المتطلبات الفريدة لعمل مطعم معين في المستقبل أيضًا.

يجب على مشغلي المطاعم تحديد الأداة الرقمية المناسبة ، مثل نظام ترتيب جدول رمز QR ، لمتطلباتهم واختيار بائع وفقًا لذلك. قبل الاستثمار في أداة رقمية ، ينبغي عليهم إجراء البحث اللازم لمعرفة ما إذا كانت أداة معينة تستحق استثمارهم أم لا.

يجب عليهم أيضًا تحديد مورّد بعناية والتعرف على دعم الإدارة ودعم العملاء بعد البيع الذي يقدمونه. لن يقوم البائع الصحيح بتقديم أفضل المنتجات فحسب ، بل سيقدم أيضًا الدعم الفني الذي تحتاجه.

بناء تواجد رقمي قوي:

في العالم الرقمي المعاصر ، يعد بناء حضور رقمي قوي أمرًا لا بد منه للمطاعم لكي تظل قادرة على المنافسة. نظرًا لأن الرقمنة أمر جديد في القطاع ، فإن مشغلي المطاعم غالبًا لا يفهمون مفهوم وأهمية الاتساق الرقمي.

يجب أن يتخذ مشغل المطعم الخطوات اللازمة لبناء التناسق الرقمي والحفاظ عليه. بصرف النظر عن تثبيت برنامج طلب المطاعم عبر الإنترنت ، يجب على المشغلين التفكير في تصميم مواقع الويب والتطبيقات وإتاحتها عبر منصات الوسائط الاجتماعية لبناء تواجد قوي عبر الإنترنت. يجب عليهم التأكد من أن العملاء يمكنهم الوصول إليهم عبر أي قناة في أي وقت وفي أي مكان.

لمساعدة المطاعم على النمو رقميًا ، يجب أن تحل المشكلات التي تواجهها أثناء استخدام التكنولوجيا. سوف يستفيد مشغل المطعم من الحلول الرقمية إذا تم اتخاذ الخطوات الصحيحة. اتصل بـ eMenu اليوم لتصميم قائمة رقمية حديثة لبدء رحلتك نحو النمو.