لماذا eMenu
طلب عرض تجريبي
هل تعرف مزايا نظام طلب الطعام بلا تلامس؟
الخميس، ٢ فبراير ٢٠٢٣

هل تعرف مزايا نظام طلب الطعام بلا تلامس؟

تعدّ أحدث التوجّهات التي فرضت نفسها على صناعة الضيافة بأكملها هي طلب الطعام دون تلامس. وعلى الرغم من أن التحوّل الرقمي قد بأن منذ فترة طويلة، إلا أن هذا القطاع لم يشهد تحولاً كبيرًا. ومع ذلك، فقد فرضت الجائحة على صناعة المطاعم تبني استراتيجية رقمية. وبالفعل بدأت الصناعة تدريجيًا في تبني قائمة الطعام الرقمية لتسهيل خدمة الجمهور دون تلامس. وتساعد القائمة الرقمية المطاعم بالفعل على ضمان سلامة الأشخاص في المطعم، إلى جانب تسهيل خدمة الطلب عبر الإنترنت. وبصفتك مالك مطعم، فإذا كنت لا تزال غير مُلمّ بفوائد نظام طلب الطعام دون تلامس، فأنت تفوت على نفسك فرصًا كثيرة. كن مستعدًا للتعرف على الأمر من هنا.

اطلع على هذه الفوائد لنظام طلب الطعام دون تلامس:

الخدمة السريعة ستعظم الأرباح

المطعم الذي يستخدم القوائم الورقية ويوظف طاقم انتظار لتقديمها يخسر الكثير من الأرباح. فوقت الانتظار سيطول، وسيضطر العميل إلى الانتظار لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة للفت انتباه طاقم الانتظار والحصول على قائمة؛ ولن يؤدي ذلك إلى توقف الخدمة عند كل طاولة فحسب، بل سيؤدي أيضًا إلى فقدان العديد من فُرص الطلب. ومع ذلك، عند تنفيذ القوائم الرقمية للمطاعم في الإمارات العربية المتحدة، فإنها ستشجع على الخدمة الذاتية في المطعم. سيتولى العملاء الخدمة بأنفسهم، حيث سيقدمون الطلب بمجرد تنزيل القائمة على هواتفهم. ويمكنهم أيضًا تقديم الطلب من هواتفهم، ونظرًا لتضمين نافذة دفع، يُمكن للعملاء الدفع عبر أجهزتهم في لمح البصر. وسيؤدي ذلك بدوره إلى تسريع وتيرة الخدمة بأكملها وخدمة المزيد من العملاء، ما يؤدي إلى جني المزيد من الأرباح.

خدمة سلسة تحظى بتقدير العملاء

سيؤدي تنفيذ القوائم الإلكترونية للمطاعم إلى إحداث طفرة هائلة في الخدمة بمطعمك وإثارة إعجاب العملاء. وستحظى الخدمة والقائمة الرقمية بتقدير كبير، لأنه في مرحلة ما بعد الجائحة لن يخاطر العملاء بالتلوث كسابق عهدهم. فسيبحثون عن المطاعم التي تتبع لوائح تقديم الطعام بلا تلامس. من المعلوم للجميع أن القوائم الورقية حاملة للجراثيم، وبالتالي فإن استبدالها بقوائم رقمية سيضمن تقديم خدمة آمنة.

علاوة على ذلك، فإن قائمة الطعام الرقمية ستضمن أيضًا تقديم خدمة خالية من الخطأ البشري. ونظرًا لأن العملاء سيتولون مسؤولية تقديم الطلب من أجهزتهم، فلن يكون هناك أي خطأ ناجم عن سوء الفهم. ويُمكن للعملاء أيضًا تغيير طلباتهم على الفور دون الحاجة إلى اللجوء لطاقم الانتظار. ستكون الخدمة بأكملها في غاية السلاسة واليسر، وستحظى بإعجاب العملاء.

تشجيع الطلب عبر الإنترنت يعمل على توسيع نطاق النشاط

تتمثل إحدى الفوائد المهمة لنظام طلب الطعام دون تلامس في قدرته على توسيع نطاق نشاط مطعمك، وذلك أنه يتيح لك تلبية احتياجات العملاء الذين يفضلون المطاعم التي تتيح الطلب عبر الإنترنت. حتى قبل سنوات الجائحة، كان مفهوم طلب الطعام عبر الإنترنت وتوصيله إلى باب المنزل اتجاهًا لقي رواجًا كبيرًا. ونظرًا لأن عدد العملاء الذين يختارون طلب الطعام عبر الإنترنت كبير ويزداد يومًا بعد يوم، ستستفيد المطاعم من التواجد الرقمي عبر القوائم الرقمية للمطاعم في الإمارات العربية المتحدة. وسيجني المطعم مزيدًا من الأرباح نتيجة لذلك.

طلبات أكبر لأرباح أكثر

بفضل إدخال القوائم الإلكترونية، ستجني المطاعم المزيد من الإيرادات. فمن المرجح أن يُقدم العملاء طلبات أكثر من ذي قبل. في النظام التقليدي، قد يشعر العملاء بالحرج أثناء تقديم الطلب، ولكن مع القائمة الرقمية الأمر مختلف. إذ تضمن القائمة الرقمية عملية طلب دون تلامس ودون تدخل من طاقم الانتظار. كما تحتوي القائمة على صور ومقاطع فيديو جذّابة لأطباق شهية. وستحظى التجربة الرقمية بإعجاب العملاء، ويُمكنهم إضافة عناصر إلى طلباتهم بمجرد نقرة بسيطة. وعند الطلب عبر الإنترنت، يُمكنهم أيضًا الاستفادة من العروض ومن ثم طلب المزيد. علاوة على ذلك، نظرًا لإمكانية تخصيص القوائم الرقمية، يمكن تقديم عناصر مختلفة للضيوف اعتمادًا على تفضيلاتهم وملفاتهم الشخصية.

بناء علامتك التجارية

من الجيد تعزيز استراتيجيتك التسويقية عبر الاستفادة من القنوات الرقمية المتاحة لك. وتعد قائمة الطعام الرقمية الأداة المثالية التي ستساعدك على جذب سوق الطلبات الرقمية، كما ستساعد أيضًا على الارتقاء بمبيعاتك. أما في المطاعم التقليدية، يُمكن أن يؤدي الترويج الشخصي المباشر إلى وضع العملاء والموظفين على حدٍ سواء في موقف محرج. ومع ذلك، يُمكن تجنّب هذا الإحراج بمجرد عرض شيء ما للعملاء عبر القائمة الرقمية. وبذلك ستظهر العروض وتلفت انتباه العملاء في الوقت المناسب. وسواء أكانوا يتناولون الطعام في المطعم أم المنزل، ستغريهم العروض أو سيبحثون عن عروض أخرى. ومن خلال الطلب بدون تلامس، يمكن للمطاعم بناء علامتها التجارية، وسيكون تقديم برامج ولاء العملاء أمرًا سهلاً.

ويُعدّ نظام الطلب دون تلامس خطوة رائعة على طريق ازدهار صناعة المطاعم، وسيحدد مستقبل تناول الطعام عبر الوسائل الرقمية. تواصل مع eMenu لمساعدتك على فهم المزيد عن الأمر، وإنشاء قائمة رقمية مثالية لمطعمك.