لماذا eMenu
طلب عرض تجريبي
هل أنت قلق بشأن المنافسة؟ أنعش أعمال مطعمك من خلال استراتيجيات العشاء الرقمي البسيطة
الثلاثاء، ٣٠ مايو ٢٠٢٣

هل أنت قلق بشأن المنافسة؟ أنعش أعمال مطعمك من خلال استراتيجيات العشاء الرقمي البسيطة

يمكن أن تكون المنافسة في قطاع المطاعم شديدة ، ويجب على مشغل المطعم استخدام جميع الحيل في حقيبته ليظل الخيار المفضل للعملاء. يعرف الأشخاص الذين يديرون مطعمًا تجاريًا أنه أسهل قولًا من فعله. يدخل لاعبون جدد اللعبة ويبتكرون استراتيجيات لجذب انتباه العميل.

بصفتك صاحب مطعم ، إذا كنت قلقا بشأن المنافسة ، فيجب عليك وضع استراتيجية لدفع عملك إلى الأمام. اعتمد الحلول الرقمية المتطورة مثل القائمة الرقمية ، وتحقق من النصائح التي تمت مشاركتها هنا.

نصائح لإنعاش أعمالك في المطاعم:

تعرف على منافسيك:

تعرف على نقاط القوة والضعف لدى منافسيك. قم بتحديد العلامات التجارية في تخصصك وقم بتحليل استراتيجيات العلامات التجارية الخاصة بهم. تحقق من مراجعات العملاء وتقييماتهم لفهم مجالات الخدمة التي يتفوقون فيها. قد يكون طعامًا أو خدمة أو أي شيء آخر ؛ سيساعدك اكتشاف قوتهم على فهم مجال تحسين خدمتك. على سبيل المثال ، إذا لم يكن هناك العديد من المطاعم في منطقتك تقدم خدمة طلب الطعام عبر الإنترنت ، ففكر في تثبيت برنامج طلب المطاعم عبر الإنترنت واتخاذ الترتيبات اللازمة لبدء خدمتك.

قم بتحليل إستراتيجية العلامات التجارية الخاصة بهم لفهم وضع علامتهم التجارية. سيساعدك ذلك في إنشاء هوية مميزة لعلامتك التجارية تكون فريدة لجمهورك.

يلزمك الانتباه إلى آراء العملاء:

عملاؤك هم شريان الحياة لشركتك ، ويجب عليك الانتباه إلى ما سيقولونه عن جودة الطعام والخدمة في مطعمك. إذا كنت تريد التفوق في الأداء على منافسيك ، فعليك الاستماع إلى مدخلاتهم. يجب أن يشتمل نظام مطعم الدفع باستخدام رمز QR على قسم ملاحظات الضيف. قم بشتجيع ضيوفك على ترك تعليقات في نهاية الوجبة ؛ يمكنك أيضا صياغة أسئلتك لاكتساب رؤية قيمة فيما يتعلق بعملك. انتبه إلى التعليقات المقدمة لأن العملاء سيقدرون عندما تقدر ملاحظاتهم وتبدأ التغييرات لمواءمة خدمتك مع متطلباتهم.

استفد من التحليلات المتقدمة:

تتمثل إحدى طرق تقديم خدمة أفضل من منافسيك في الاستفادة من بيانات العملاء في الوقت الفعلي التي يتم التقاطها بواسطة قائمتك الرقمية. يمكنك تتبع البيانات الملتقطة لفهم أنماط الطلبات وتفضيلات العملاء. لا يلزمك جمع البيانات لكشف الاتجاهات فحسب ، بل يلزمك أيضًا تحليلها. يمكن أن يساعدك في تحديد العناصر التي تحظى بشعبية لدى العملاء والتي لا تحظى بشعبية. يمكنك وضع استراتيجية في وقت لاحق وفقا لذلك. يمكنك حذف العناصر غير العاملة من القائمة أثناء الضغط على العناصر التي تم التقليل من قيمتها. يتوقع العملاء الآن نهجا شخصيا. وبالتالي ، من خلال تحليل أنماط البيانات ، يمكنك إنشاء قائمة وخدمة مخصصة للعملاء المتكررين. يمكنك أن تظل متقدمًا على المنافسة من خلال توفير خدمات مخصصة.

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي:

نحن نعيش في عصر تهيمن عليه منصات التواصل الاجتماعي. كان تناول الطعام في وقت مبكر يعني الذهاب إلى مطعم ، وطلب الطعام الذي تفضله ، والعودة. يحب العملاء الآن مشاركة تجاربهم في تناول الطعام على قنوات التواصل الاجتماعي. يجب أن تكون قد لاحظت أنه على منصات التواصل الاجتماعي مثل انستاغرام ، و فيسبوك يشارك الأشخاص تفاصيل حول الأمسية التي أمضوها في أحد المطاعم.

إنهم يلتقطون صورًا للطعام المطلوب ويشاركونها على ملفهم الشخصي على الإنترنت. إنهم يتدفقون على زيارتهم لمطعم معين. بصفتك مالك مطعم ، يجب عليك استخدام قنوات التواصل الاجتماعي لتأسيس تواجد قوي على الإنترنت. يللزمك إنشاء حسابات على منصات وسائل التواصل الاجتماعي الشهيرة التي يتردد عليها عملاؤك.

يجب أن تظل نشطًا على منصات وسائل التواصل الاجتماعي هذه وأن تصل إلى جمهورك. قم بترويج قوائم خاصة في المناسبات ، مثل عيد الميلاد ، أو إذا كنت قد أعدت عشاء خاصا جديدا ، فقم بنشر الصورة اللذيذة. يمكن أن يكون نظام مطعم الدفع برمز الاستجابة السريعة مفيدا أيضا في الترويج للعروض الخاصة ؛ يمكنك وضع رموز QR عبر الإنترنت لتشجيع عملائك على مسح الرمز ضوئيا للوصول إلى صفقة خاصة.

اجعل قائمتك ممتعة:

قائمتك تحمل مفتاح النجاح. اجعل قائمتك ممتعة وجذابة بصريًا. تأكد من أن برنامج طلب المطاعم عبر الإنترنت لديه تصميم مبسط وجذاب بصريا وسهل التشغيل. أيضا ، حافظ على تحديث القائمة الخاصة بك ؛ مع القائمة الرقمية ، لن يستغرق الأمر سوى نقرة سريعة لتحديث القائمة. قم بإنشاء قوائم مختلفة للنهار والليل ، واستخدم قائمتك الرقمية لإنشاء عروض خاصة. ضع صورًا ومقاطع فيديو طعام عالية الجودة فقط لإغراء العملاء.

ضع هذه المؤشرات في اعتبارك وخطط لها. ستظل المنافسة موجودة دائمًا ، ولكن يجب أن تستمر في وضع استراتيجيات لدفع عملك إلى الأمام. عزز نشاطك التجاري باستخدام eMenu وقم ببناء قائمة رقمية لزيادة إيراداتك وجذب المزيد من العملاء.