لماذا eMenu
طلب عرض تجريبي
6 أسباب تدفعك إلى استبدال القوائم الورقية بقوائم ™eMenu الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR)
الجمعة، ١٢ أغسطس ٢٠٢٢

6 أسباب تدفعك إلى استبدال القوائم الورقية بقوائم ™eMenu الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR)

فرضت الجائحة علينا "واقعًا جديدًا" لأساليب الحياة، واتجهنا إلى الحلول الرقمية في عالم كان البقاء فيه دون تلامس هو السبيل الوحيد لمواصلة العمل. وفي المرحلة التي تلت الجائحة، بدأ عالم الضيافة الاستثمار في الحلول اللاتلامسية، وظهرت القوائم الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) كخيار مثالي. وتستعد المطاعم الآن للتحول الرقمي باستخدام القوائم الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) من ™eMenu لما له من ميزات وقيمة مضافة إلى طاولة الطعام. وسنتناول في هذه المدونة الأسباب التي تجعل القوائم الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) من ™eMenu خيارًا بديلاً للقوائم الورقية. تابع القراءة للتعرّف على المزيد.

6 أسباب تدفعك إلى استبدال القوائم الورقية بقوائم ™eMenu الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR):

تعامل آمن دون تلامس:

في عالم ما بعد جائحة كورونا (كوفيد-19)، أصبح الخيار الأكثر أمانًا أن يكون لديك أكبر عدد ممكن من الحلول الرقمية. فالقوائم الورقية ليست صحية، حيث يتناقلها الجميع؛ إذ يتم تمريرها من طاولة إلى أخرى، وكذلك من موظفي المطعم إلى العملاء. ولا شكّ أنّ هذا النوع من الاتصال الجسدي يزيد من خطر التلوث. ,نظرًا لطبيعة المحنة التي حلت بنا جميعًا خلال سنوات الجائحة، أصبح الجميع يفضلون الحلول اللاتلامسية. ففي عالم ما بعد الجائحة، من المرجح أن يُفضّل العملاء مطعمًا يوفّر لهم قائمة طعام رقمية عن مطعم يقدم لهم قائمة ورقية مليئة بالبكتيريا والجراثيم. لذا آن الأوان للتخلص من القوائم الورقية، والإقبال على القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) من ™eMenu لتتربع على عرش القيادة في عالم الضيافة.

منح العميل تجربة ذكيّة تواكب العصر الرقمي:

في حياتنا السريعة ذات الأحداث المتلاحقة، أصبحت التكنولوجيا الرقمية تعيد صياغة جميع أنشطتنا. لك أن تتخيل أن العملاء ذوي الدراية الفائقة بالتكنولوجيا الرقمية مضطرون للتعامل مع قائمة ورقية عفا عليها الزمان في مطعمك؛ يا لها من تجربة محبطة. فإلى جانب الاهتمام بجودة الطعام، يجب أن يحظوا بتجربة تناول طعام شاملة من الدرجة الأولى تدفعهم إلى التفكير في مكانك في المرة القادمة التي يقررون فيها تناول الطعام بالخارج. ومن خلال توفير تطبيق قائمة رقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) من ™eMenu، يُمكنك إضفاء لمسة عصرية مغرية إلى خدمتك. إذ توفّر القوائم الرقمية للعملاء تجربة مرئية وتفاعلية، وهو ما تفتقر إليه القوائم الورقية. وهنا يأتي دور القائمة الرقمية في جذب انتباه العميل على الفور من خلال عرض صور عالية الدقة، ورسوم متحركة، وعناصر مرئية أخرى بتنسيق مخصص لكل مطعم على حدة. ليس هذا فحسب، بل يُمكنك إضفاء طابع معلوماتي خاص على قائمتك، وذلك بعرض معلومات محددة حول مكونات الأطباق وعدد السعرات الحرارية بها، والتي يمكن للعملاء الوصول إليها بنقرة واحدة. وهذه هي الطريقة المُثلى لجذب العملاء من جهة والارتقاء بنشاطك التجاري من جهة أخرى.

عروض ترويجية بطريقة أكثر ذكاءً:

اعتادت المطاعم على الترويج لأطباق وعروض حصرية تنفرد بها لجذب انتباه العملاء. ويُعدّ تحديث قائمتك الورقية للإعلان عن عروضك القادمة أمرًا شاقًا، حيث يستغرق الأمر وقتًا طويلاً إلى جانب تكاليفه الباهظة. أما قائمة الطعام الرقمية، فتتيح لك إبقاء العملاء على علم بالعروض المُغرية المقبلة والأطباق المميزة دون تكبد أي متاعب أو أعباء إضافية. وباستخدام الرسوم المتحركة المنبثقة، يُمكنك لفت انتباه العميل في الوقت المناسب وإغراؤه للاستفادة من عرض محدود الوقت. كما يُمكنك أيضًا جدولة جميع عروضك الترويجية المُقبلة من خلال قائمة رقمية. ولأن العملية تتم تلقائيًا، سينبثق المحتوى الترويجي للفت انتباه العملاء في الوقت المناسب. تأتي القوائم الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) مزوّدة بميزات جذابة تتيح لك إلقاء الضوء على عروضك اليومية أو العناصر الجديدة التي حلت على قائمة طعامك، ما يساعدك على مضاعفة المبيعات ومن ثمّ الأرباح.

خيار موفّر للتكاليف:

من المعلوم للجميع أنّ القوائم الورقية المطبوعة تُعدّ خيارًا مكلفًا لمالك المطعم. لأنك إذا كنت ترغب في تحديث قائمة ورقية لإضافة صنف جديد أو حذف صنف قديم، فستكون الطباعة مكلّفة للغاية. أما مع رمز القائمة الرقمية بدون تلامس عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) eMenu™, من ™eMenu، فيُعد تحديث قائمتك أمرًا غاية في البساطة، وموفّرًا للتكلفة في الوقت ذاته. إذ يُمكنك إجراء التعديلات اللازمة على القائمة الحالية، بل حتى تغيير التصميم، ليتم تحديثه تلقائيًا. وبغض النظر عن عدد المرات التي تقوم فيها بتحديث القائمة، فلن تكون هناك أي تكاليف إضافية. حتى التغييرات الطفيفة التي تطرأ على الأسعار، يُمكن تحديثها بكل سهولة ويُسر. تُقلل القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) من ™eMenu من تكاليف التشغيل، كما تُساعد المطاعم على تحقيق مزيد من الأرباح على المدى الطويل.

سهلة الاستخدام وتقدم مزايا فريدة:

تُعد القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) من ™eMenu أكثر سهولة في الاستخدام وتأتي بمزايا فريدة من نوعها. إذ تتم إدارة القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) من ™eMenu عبر نظام مركزي، ما يعني إمكانية مراقبتها وإجراء تغييرات عليها من أي جهاز. ولأن القوائم الرقمية تتكامل أيضًا مع أنظمة نقاط البيع، يُمكنك إدارة مخزونك بكل سهولة ويُسر. وبذلك يُمكنك دائمًا تتبع المكونات، وتخزين مزيد من العناصر التي يتم بيعها بسرعة. وبفضل هذه الإدارة الذكية للمخزون، يمكنك التطلع إلى تحقيق أرباح هائلة. ونظرًا لأنه يُمكن أيضًا ربط تطبيق القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) من ™eMenu بالعديد من طرق الدفع، فيُمكن للعملاء إجراء عمليات الدفع باستخدام طريقتهم المفضلة. وبالطبع ستلقى هذه المعاملة غير التلامسية المريحة استحسان عملائك، وسيعودون إليك مجددًا لطلب المزيد.

جودة خدمة أفضل من ذي قبل:

في ظل وجود قائمة ورقية عفا عليها الزمان، يصبح وقت الانتظار أطول، وسيظل موظفوك منهمكين في العمل على الطاولات حتى يتم تقديم الطلبات. لأنا القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) من ™eMenu، فتقلل من وقت الانتظار، فما على العملاء سوى مسح الرمز ضوئيًا بسرعة وتقديم الطلب، بينما سيكون موظفوك متفرغين للمشاركة في بعض الأنشطة الإنتاجية. كما تتيح لك القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) من ™eMenu أيضًا الحصول على بيانات العملاء القيّمة التي تساعدك على إجراء التغييرات اللازمة على خدمتك لتناسب احتياجات العملاء على اختلاف أذواقهم. لذا بادر بالارتقاء بجودة الخدمة لديك مع القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) من ™eMenu وأضفِ لمسة عصرية على نشاطك.

توضح لك الأسباب الستة التي تم تناولها أعلاه أن القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) من ™eMenu لا تقتصر على المزايا المتعددة التي تقدمها لك فحسب، بل ستساعدك أيضًا على التميز عن منافسيك. ماذا تنتظر؟ حان وقت التوقّف عن استخدام القوائم الورقية والتحوّل إلى القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) من ™eMenu لمنح مطعمك طابعًا رقميًا فريدًا.