لماذا eMenu
طلب عرض تجريبي
5 طرق يستفيد بها كل من المطاعم والعملاء من القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR)
الجمعة، ١٠ فبراير ٢٠٢٣

5 طرق يستفيد بها كل من المطاعم والعملاء من القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR)

تعكف صناعة المطاعم الآن على تنفيذ حلول رقمية لإحداث طفرة في أعمالها. وتحتاج المطاعم إلى قائمة رقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) حتى يتسنى لها مواصلة العمل في بيئة تقوم على "أمر واقع جديد" والتي أصبحت تعتمد على الحلول الرقمية بوتيرة سريعة. ومع ذلك، إلى جانب دورها في ضمان معاملة بدون تلامس في المطعم، يُمكن للقوائم الرقمية أن تعود بالفائدة على كل من شركات المطاعم والعملاء على حد سواء. ونتناول في هذه المدونة دور القوائم الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) في إفادة كلا الطرفين. هيا بنا نبدأ.

5 طرق يُمكن للمطاعم الاستفادة بها من القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR):

لنبدأ بتحليل الفوائد التي يُمكن أن تجنيها المطاعم من قوائم رمز الاستجابة السريعة (QR).

  • ** يمكن للمطاعم تقديم خدمة تناول الطعام دون تلامس.** يُعد تناول الطعام دون تلامس أحد المتطلبات التي لا يُمكن للمطاعم تجاهله بعد الآن. وبالتالي، يُمكن أن تُساعد قائمة الطعام الرقمية بدورها في تقديم خدمة آمنة دون تلامس في المطاعم. فمن المعلوم للجميع أنّ القوائم غير التلامسية آمنة وصحية، نظرًا لعدم تدخل طاقم الانتظار في الأمر، إذ يتم تنزيل القوائم على جهاز كل عميل على حدة بدلاً من تناقلها بين العملاء وطاقم الانتظار. ويضمن هذا الأمر بدوره السلامة للعملاء وموظفي المطعم على حد سواء.

  • تحديد السعر والتحديث تلقائيًا: من عيوب القائمة المطبوعة أن تحديثها يُعدّ مُهمّة باهظة الثمن، وتستغرق وقتًا طويلاً، حيث يجب إعادة طباعة القائمة. وعلى الجانب الآخر، يُمكن تحديث تطبيق قائمة رمز الاستجابة السريعة عدة مرات دون تكبد أي تكاليف طباعة إضافية أو متاعب في سبيل ذلك. فبنقرة واحدة، يُمكنك إجراء التعديلات عبر العديد من المواقع. على سبيل المثال، إذا كنت تريد تعيين السعر خلال "ساعة التخفيضات" في مطعمك، فيُمكن القيام بذلك تلقائيًا في لمح البصر.

  • إنشاء وجبات كومبو تجمع بين الطعام والشراب، بحيث تكون جذابة بصريًا: على العكس من القوائم الورقية، التي لا يُمكنها استيعاب أي عناصر مرئية، تشتمل القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) على صور طعام ومقاطع فيديو وعناصر مرئية أخرى مغرية للعملاء. علاوة على ذلك، يُمكن للمطاعم أيضًا إقران العناصر الغذائية، وحتى المشروبات لإنشاء وجبات كومبو شهية بغرض بيع المزيد من العناصر. وستغري عروض الكومبو هذه العملاء وسيطلبون المزيد.

  • قوائم رمز الاستجابة السريعة تقلل من وقت الانتظار: على العكس من القوائم الورقية، فإن القوائم الرقمية تحافظ على سير الخدمة في المطعم بسرعة وسلاسة. إذ يتم تنزيل القوائم الرقمية على جهاز كل عميل على حدة، ما يسمح للعملاء بتقديم الطلب والدفع بسرعة. إنها تُسرع العملية برمتها، وبالتالي يُمكن للمطعم تقديم الخدمة لمزيد من العملاء وبالتالي زيادة المبيعات.

  • وضع جدول بالعروض الترويجية مقدمًا وزيادة المبيعات: تُعدّ القوائم الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) أداة مثالية لترويج العروض والصفقات في المطعم. وسيصبح البيع أكثر سهولة ويُسر بفضل العروض المصممة والمحددة مسبقًا، والتي ستظهر بمجرد تصفح الضيوف لقائمة الطعام الرقمية. ومن المرجح أن يستفيد العملاء بتلك العروض الاستغناء عن الترويج المباشر.

تُساعد هذه المزايا الحصرية التي تنفرد بها القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) المطاعم على جني المزيد من الأرباح.

الآن، وبعد أن اطلعنا على الفوائد التي تجنيها المطاعم من القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR)، لنتعرف على كيفية استفادة العملاء منها.

5 طرق يُمكن للعملاء الاستفادة بها من القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR):

  • يستمتع العملاء بتجربة تناول طعام آمنة: لا داعي للقلق بشأن مخاطر التلوث عند تناول الطعام بالخارج، لأن القوائم الرقمية لا تلامسية، وبالتالي فهي آمنة. فكل ما على العملاء هو تنزيل القائمة على أجهزتهم وتقديم الطلبات دون الحاجة إلى لمس القوائم الورقية والتعامل مع طاقم الانتظار.

  • الاستمتاع بخدمة سريعة دون متاعب: لا حاجة للعملاء بالتواصل مع طاقم الانتظار، حيث يمكنهم تقديم الطلب من القائمة مباشرة. إذ يُمكن أن يكون انتظار الموظفين بالقرب من الطاولة لتلقي الطلبات تجربة مُحرجة للجميع. علاوة على ذلك، يُمكنهم توقع التمتع بخدمة سريعة في المطعم.

  • يُمكن للعملاء اتخاذ قرار بناء على معلومات: لا يقتصر تطبيق قائمة رمز الاستجابة السريعة (QR) على عرض صور طعام مغرية فحسب، بل يضمّ أيضًا معلومات تتعلق بالمكونات والمواد المسببة للحساسية وفئات الطعام وما إلى ذلك. كما يُمكن أن تُقدم القائمة الرقمية أيضًا خيارات إقران وجبات الطعام والشراب، والتي تُوجّه العملاء وتساعدهم على تحديد طلبهم. وستحظى تلك التجربة الصحية بإعجاب العملاء!

  • يُمكنهم الطلب عبر الإنترنت: لا حاجة بعد الآن إلى الاتصال بالمطعم والقراءة من قائمة ورقية لطلب الطعام في المنزل. إذ تتوفر قائمة رمز الاستجابة السريعة (QR) على الأجهزة، وببضع نقرات سريعة يُمكن للعملاء التقدم بالطلب والدفع والحصول على الطعام الذي يتم توصيله إلى باب المنزل. ولا شكّ أن تجربة طلب الطعام الخالية من الأخطاء والمتاعب لا تُقدّر بثمن!

  • يُمكنهم التحكم في العملية: نظرًا لأن القوائم الرقمية الذكية تتضمن نوافذ للدفع، يُمكن للعملاء تقديم طلب ودفع ثمنه من أجهزتهم. وستعمل هذه الأداة القائمة على الخدمة الذاتية على تعزيز تجربة تناول الطعام للعملاء.

القوائم الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) تجلب مزايا رائعة لطاولة الطعام لديك، كما أنها وجدت لتدوم. وستعود بالفائدة على كل من المطاعم والعملاء على حد سواء.

فإذا لم تكن قد جربتها حتى الآن، فماذا تنتظر؟! بادر اليوم بالاتصال بــ eMenu. ننفرد بتربعنا على عرش الريادة في تقديم خدمة قوائم رمز الاستجابة السريعة (QR) لصناعة الضيافة. دعنا نتشرف بإرشادك في هذه الرحلة الرقمية، معنا أنت في أيد أمينة.