لماذا eMenu
طلب عرض تجريبي
5 أسباب تدفعك إلى اعتماد القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) على الفور للتقدم على منافسيك
الجمعة، ١٧ فبراير ٢٠٢٣

5 أسباب تدفعك إلى اعتماد القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) على الفور للتقدم على منافسيك

لقد مرّ أكثر من عامين منذ أن بدأنا في تبني أساليب الحياة القائمة على "أمر واقع جديد" بسبب هجوم الجائحة على العالم. وكان الاعتماد على الأدوات الرقمية هو الوسيلة الوحيدة لمواصلة التشغيل مع الحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي. وقد أحدَث التحول الرقمي بعض التغييرات الديناميكية والتي لا غنى عنها في صناعة الضيافة. إذ تُسارع المطاعم لتطبيق القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) في الإمارات العربية المتحدة. وتُعدّ القوائم الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) أمرًا ضروريًا للمطاعم لتقديم تجربة تناول طعام بدون تلامس؛ ومع ذلك تأتي هذه القوائم مصحوبة بميزات فائقة يُمكن أن تكون بمثابة ميزة تنافسية لمطعمك. وقد قمنا هنا بإدراج 5 أسباب تجعل القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) ضرورية للارتقاء بنشاطك التجاري.

لماذا ينبغي عليك تطبيق القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR)؟

1. جدولة عروضك الترويجية وتحديد السعر مقدمًا:

لجني مزيد من الإيرادات، ينبغي عليك زيادة المبيعات، ولكن استخدام موظفي الانتظار لترويج عرض ما طريقة عفا عليها الزمان، وقد تضع الجميع في موقف حرج. ففي مثل هذه الحالات، لا يُظهر العملاء في كثير من الأحيان اهتمامًا بالعروض الترويجية؛ ومع ذلك فإن قائمة الطعام الرقمية ستكون فعالة للغاية في الترويج لعروضك. تُعدّ القوائم الرقمية أدوات تسويقية ممتازة تسمح لك بتخطيط عروضك التسويقية والترويجية وتخصيصها. إذ يُمكنك إنشاء محتوى حملتك بمساعدة مقاطع الفيديو والصور، إلى جانب تحديد السعر مسبقًا وتحديد يوم أو وقت ظهور العرض الترويجي. وستظهر هذه العروض في لحظة مُحددة مسبقًا للفت انتباه العميل. وتزيد احتمالات استكشافهم للعروض بأنفسهم والاستفادة منها. بادر الآن بالاستفادة منها وزيادة مبيعاتك.

2. تحديث القائمة من خلال تغيير الأسعار تلقائيًا:

يُمكنك تحديث القوائم الإلكترونية للمطاعم بكل سهولة ويُسر. فبغض النظر عن عدد المرات التي تريد تحديث القائمة فيها؛ لن تتكبد أي تكلفة في سبيل ذلك. على سبيل المثال، يُمكنك تغيير أسعار المشروبات، وتعيين السعر تلقائيًا لـ "ساعة التخفيضات" في البار أو المطعم. وسيتم إخطار الضيوف على الفور بتغيير السعر. إنها تجربة مريحة وسلسة للغاية للعملاء وإدارة المطعم على حد سواء! يُمكنك إجراء تحديثات متعددة عبر المواقع بنقرات معدودة! رُبّما تكون قد أطلقت للتوّ مشروبًا جديدًا ، يُمكنك وضع تحديث مباشر بهذا الأمر على الفور والبدء في البيع.

3. بيع المزيد باستخدام عناصر مرئية شيقة وعروض كومبو:

تفتقر القوائم الورقية إلى عرض صور، ولا تقدم أي معلومات بخلاف أسماء الأطعمة وأسعارها. لكن على الجانب الآخر، تأتي القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) في الإمارات العربية المتحدة مصحوبة بعناصر مرئية مذهلة، بما في ذلك صور كل طبق يتم تقديمه في المطعم، إلى جانب الرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو. ولا شكّ أن هذه التجربة ستحظى بإعجاب العملاء! وعلى الغالب ستُترجم هذه القوائم الجذابة بصريًا إلى مزيد من المبيعات. وستسمح لك القائمة الرقمية أيضًا بوضع تفاصيل ذات صلة بالمكونات، إلى جانب معلومات عن مُسببات الحساسية وما إلى ذلك؛ ويُمكنك أيضًا تصنيف الأطعمة.

ليس هذا فحسب، بل يُمكنك إقران المواد الغذائية والمشروبات معًا للترويج لها، ومن ثمّ زيادة فرصك في تحقيق مزيد من المبيعات. كما يُمكنك اقتراح أزواج طعام وشراب لمساعدة العملاء على اتخاذ القرار بكل سهولة. فأثناء تصفحهم القائمة، سيشعر العملاء بمزيد من الإغراء بفضل عروض الطعام والشراب، ما يدفعهم إلى طلب المزيد.

4. تعزيز مصداقيتك عبر الإنترنت:

نحن نعيش في عالم تسيطر عليه الوسائل الرقمية، حيث ينبغي أن يكون للشركات تواجد نشط عبر الإنترنت. وقد وصلت العلامات التجارية إلى آفاق جديد تمامًا تزامنًا مع هذا العصر الرقمي، حيث أصبح العملاء الآن يتحققون من التعليقات التقييمات عبر الإنترنت قبل وصولهم إلى الخدمة. وبفضل قائمة الطعام الرقمية، يُمكنك جمع تعليقات الضيوف وتقييماتهم بكل سهولة، والتي ستكون في صالحك. يُمكنك أيضًا تقديم برامج ولاء للعملاء ورموز إحالة لتشجيع العملاء، ومن المرجح أن يرتقي هذا الأمر بتصنيف مطعمك. كما يُمكنك تخصيص قائمتك وإضافة شعارك إليها لتعزيز علامتك التجارية، وتعزيز تواجدك عبر الإنترنت، ما يضعك في الصدارة أمام منافسيك.

5. إنشاء خدمة مخصصة وجني مزيد من الإيرادات:

في زمن بلغت فيه المنافسة أوجها لجذب عملاء جدد والحصول على عملاء متكررين، يُمكنك الانفراد بتقديم خدمة مخصصة. إذ تسمح القوائم الإلكترونية للمطاعم بالوصول إلى بيانات العملاء في الوقت الفعلي. ويصبح قياس تفضيلات العملاء أسهل من ذي قبل، كما يُمكنك تخصيص الخدمة والقوائم بناء على رغباتهم وتفضيلاتهم لإرضاء العملاء في المرة القادمة التي يزورون فيها المطعم. وسيؤدي هذا النهج بدوره إلى زيادة الإيرادات. علاوة على ذلك، بفضل إمكانية تقييم تفضيلات العملاء، ستتمكن من تقليل هدر الطعام. كما يُمكنك التفاعل بشكل متطور مع العملاء بمساعدة نماذج التعليقات، وتشجيعهم على الإجابة على أسئلتك. وستساعدك ردودهم على إجراء التعديلات المناسبة على خدمتك.

لقد أوضحت هذه الأسباب الخمسة التي تناولناها في المدونة الأسباب التي تدفعك إلى التحول إلى استخدام القائمة الرقمية عبر رمز الاستجابة السريعة (QR) في الإمارات العربية المتحدة. وبغض النظر عن تقديم تجربة تناول طعام دون تلامس، سيحظى نشاطك التجاري بدفعة قوية تجعله في طليعة المنافسين. تتمتع قائمة رمز الاستجابة السريعة (QR) لدينا بجميع الميزات المتقدمة للارتقاء بمطعمك، بادر بالاتصال بــ eMenu اليوم للتعرف على المزيد.